Pages Menu
Categories Menu
وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تبحث آليات تنفيذ الإطار الوطني الإستراتيجي لقرار 1325

وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تبحث آليات تنفيذ الإطار الوطني الإستراتيجي لقرار 1325

رام الله – خاص – ” وكالة أخبار المرأة ”     
بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع منتهى عقل مستشارة المشاريع في مكتب تمثيل النرويج لدى دولة فلسطين، وماريا أردعجي منسقة برامج العدالة الجندرية في مكتب المساعدات الكنسية النرويجية، آليات العمل على تنفيذ قرار الأمم المتحدة 1325، لحماية النساء الفلسطينيات.
وأكد الخطيب على أهمية العمل مع كافة المؤسسات الدولية التي تعمل على القرار الأممي 1325 بشكل عملي ومباشر لخدمة المرأة الفلسطينية وإخراجها من دائرة العنف، من أجل توطين القرار وتفعيله لتطبيقه ومحاسبة الإحتلال على جرائمه.
وأضاف الخطيب بأن الوزارة وبعد إقرار وثيقة الإطار الوطني لقرار 1325 من مجلس الوزراء، تعمل على وضع خطة تنفيذية لتطبيق القرار، والتي سيتم عرضها على مجموعة من المؤسسات الدولية للتنسيق معها حول آليات الدعم المطلوبة لتنفيذ الخطة التي تهدف إلى حماية النساء الفلسطينيات.
وتحدثت عقل عن الترتيبات اللوجستية لورشة العمل المشتركة مع الوزارة والتي سيتم عقدها لاحقاً لتعريف عدد من المؤسسات الدولية على خطة الوزارة لتنفيذ قرار 1325.
بدورها أوضحت أردعجي بأنها تمثل مجموعة العمل على الجندر والتي تضم 15 مؤسسة دولية تعمل على أنشطة تتعلق بقضايا المرأة ومنها حماية النساء من العنف، وقرار الأمم المتحدة 1325.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *