Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu

من نحن ؟

 يدخل النضال في سبيل نيل المرأة والطفل حقوقهما في صلب أي حركة مجتمعية تهدف إلى تفعيل طاقات المجتمع الكامنة, سعيا نحو مفاهيم جديدة وثقافة بديلة، تسعى إلى أن تأخذ المجتمعات دورها الحقيقي كحامل للحضارة والثقافة.
وليس بالإمكان انتشال مجتمعاتنا من سباتها وجمودها وسلبيتها إلاّ بتفعيل دور المرأة, التي تشكل نصف هذه المجتمعات.
فلا نهوض للأمة دون نهوض نسائها المغيبات المجمدات في قوالب حديدية ساهمت في صنعها وتشكيلها عصور الظلام والانحطاط, التي استطاعت عبر تهميش المرأة والإنسان بشكل عام أن تسيطر على الشعوب وتشل حركتها مئات السنين.
إن قناعة الرجل بأهمية النهوض بالمرأة, وقناعة المرأة بنفسها إنسانا كامل الأهلية مساو للرجل في الحقوق والواجبات, وقناعة المجتمع رجالا ونساء بأهمية دور المجتمعات للنهوض بالأمم لهو طوق النجاة الوحيد الذي يمكن أن ينتشل أمتنا من وهدة التخلف والضياع.
وإن دعوتنا لتأكيد حقوق الأطفال في مجتمعاتنا بحمايتهم من العنف والإهمال، ليس واجبا علينا تجاه أعز المخلوقات فحسب، بل هو ضرورة حتمية لبناء جيل من الأفراد الأسوياء السعداء، يسهمون في بناء مستقبل مشرق نتمناه لهم.
إننا نؤمن بحق كل إنسان رجلا كان أم امرأة أم طفلا أن يعيش حياة حرة كريمة في ظل قانون يحمي حريته وكرامته وأمنه.
نحن مجموعة من المهتمات والمهتمين بحقوق المرأة والطفل بشكل خاص، وحقوق الإنسان بشكل أعم، نشعر بالحاجة إلى نظرة جديدة للإنسان, تؤمن بحقوقه وحريته وإرادته الحرة , هذه النظرة هي  البوصلة الحقيقية التي يمكن أن تقود أبحاثنا النظرية وبالتالي خطواتنا العملية لتنمية مجتمعاتنا ودفعها في دروب التقدم, خدمة للإنسان الذي هو هدف التطور وغايته.