Pages Menu
Categories Menu
كلثوم كنّو مترشحة جدّية للرئاسة في تونس

كلثوم كنّو مترشحة جدّية للرئاسة في تونس

محمد نجيب قاسمي       

أدّت اليوم القاضية الفاضلة السيدة كلثوم كنّو المترشحة المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس زيارة إلى مدينة المكناسي في إطار سلسلة جولاتها في كلّ ربوع تونس وذلك لجمع تزكيات الناخبين . وقد حظيت بترحاب لفيف كبير من الحاضرين وتحاورت معهم في شؤون البلاد عامة وشواغل المنطقة خاصّة . ولعلّ أبرز ما دار حوله الحديث النقاط التالية:
1- شعارها الذي اختارته بعناية ” بالأملْ والعملْ ..تُصبحْ تونسْ خِيرْ مِنْ قبَلْ ” وهو يعبّرعن برنامج طموح ستتقدّم به لاحقا و سيعيد الأمل إلى النفوس التي ضاقت ذرعا بالوضع القائم وفقدت الثقة في الوعود الزائفة وسيحدّد العمل كمعطى اساسي يجعل من تونس التي تقلّبت كثيرا ولم تتغير تتحول إلى بلد مزدهر يطيب فيه العيش ويعمّ فيه الرخاء والأمان ..
2- لن يصلح حال الجهات إلا بصلاح حال تونس كلها ..وفي هذا بعد تنموي شامل يدعم المكتسبات ويثمّن النجاحات وينهض بالمتعثّر والمنسي
3- إعطاء منصب الرئاسة مضمونه الحقيقي في إطار صلاحياته الواسعة .فالرئيس هو الساهر على احترام الدستور وعلوية القانون وسيادة الدولة وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يحفظ أمن البلاد داخليا وخارجيا ويضمن الطمأنينة للجميع .والرئيس أيضا من يسطّر السياسة الخارجية للبلاد بما يجعل صورتها مشعّة بين الأمم ويصون استقلالها ويربط علاقات تعود بالنفع عليها
4- احترام حقوق الانسان في شموليتها وكونيتها
5- تمكين المرأة من فرصة قيادة تونس لما تحظى به من أهلية وقدرة على إدارة الشأن العام خاصة وأن التجارب العالمية في هذا الشأن كانت ناجحة في أغلب الأحوال .
6- نظرا إلى أن ترشح السيدة كلثوم كنو هو ترشح مواطني مستقل عن الأحزاب و يجده شرعيته من الناخبين مباشرة دون تمثيل أو نيابة فإنّها ستعمل على تقديم نفسها من حيث القدرات والمهارات ومن حيث الاختيارات والتوجهات التي ستحددها في برنامج انتخابي واقعي ودقيق وطموح وهذا ما سيجعلها بعيدة عن الصراعات الجانبية الصغيرة وعن “حفلات” السب والشتم والمهاترات المعروفة ..
هذا وقد انتهى اللقاء الذي كان عفويا وتلقائيا بامضاء عدد كبير من الشباب والمثقفين والمعطّلين عن العمل في قائمات المزكين من النّاخبين .ثمّ توجهت المترشحة المذكورة الى مدينة منزل بوزيان .
كل الدعم والمساندة للسيدة كلثوم كنّو أصيلة جزيرة قرقنة عروس البحر المتوسّط وسليلة العائلة النقابية العريقة والقاضية الفاضلة الثابتة على الحق وذات الالمام الشامل بشواغل الوطن والمؤمنة بمستقبل واعد لتونس …

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *