Pages Menu
Categories Menu
إماراتية تقود التغيير بين النساء

إماراتية تقود التغيير بين النساء

وكالة أخبار المرأة        

قادت المستشارة الاجتماعية الإماراتية هالة كاظم برنامجا غير مألوف لتحسين نمط حياة المرأة عبر رحلات مشي طويلة في الطبيعة في مناطق مختلفة من العالم، يلقى قبولا كما يواجه انتقادات من أوساط محافظة.
ورغم أن البرنامج الذي يحمل اسم «رحلة التغيير» لا يختلف عن غيره من برامج الاستشارات الاجتماعية والنفسية المنتشرة حاليا، فإنه مبتكر من ناحية مزجه بين الاستشارة والمشي، كما انه يقتصر على النساء فقط، ويتضمن رحلات إلى مناطق تتميز بطبيعتها الخلابة، تمشي خلالها المشاركات مسافات طويلة (10 كيلو مترات على الأقل) يوميا، لمدة لا تقل عن ستة أيام متواصلة، تقدم خلالها هالة كاظم مجموعة من التدريبات والارشادات النفسية لتطوير الذات وتحسين الأداء والوعي بالأهداف الشخصية وتجاوز التحديات الحياتية بشكل عام.
في هذا الشأن، قالت هالة كاظم: «ابتكرت هذا البرنامج في محاولة لإيصال رسالة عميقة إلى الناس من خلال تجاربي الشخصية وخبراتي، وأتوجه بشكل خاص إلى المرأة التي أعتقد اني أفهمها أكثر».
ونفّذت كاظم البرنامج في عدة دول خلال السنوات الثلاث الماضية، مثل اسبانيا وايطاليا والنمسا والمانيا وجزر موريشيوس. وفي كل مرة اصطحبت معها مجموعة نساء لا تزيد على 12 تتراوح اعمارهن بين 21 و60 عاما. وعلى المشاركات التمتع باللياقة البدنية والقدرة على تحمل المشقات، وتتم تهيئتهن للرحلة قبلها بشهرين على الأقل عبر اجتماعات تعريفية تتضمن شرحاً وافياً عنها.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *