Pages Menu
Categories Menu
دبي: 130% نسبة ارتفاع الإبلاغ عن قضايا العنف بين النساء والأطفال

دبي: 130% نسبة ارتفاع الإبلاغ عن قضايا العنف بين النساء والأطفال

الخبر 24     

كشفت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي، عن ارتفاع عدد المكالمات التي تلقاها خط المساعدة التابع للمؤسسة “800111” بنسبة تزيد عن 130% وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ تلقت المؤسسة ألفين و351 اتصالاً، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2013 والتي ورد خلالها ألف و22 اتصال.

وقالت البسطي إن “هذه الزيادة الكبيرة في حجم الاتصالات تعد مؤشراً حقيقياً لمدى نجاح المؤسسة في الوصول لشرائح جديدة من المجتمع وتوعيتها بقضايا العنف بمختلف أنواعه تجاه النساء والأطفال، وأساليب الوقاية منه، ومواجهته، للوصول إلى مجتمع خالي من هذه الظواهر الدخيلة”.

وأضافت البسطي “أن الزيادة في عدد الاتصالات التي تستقبلها المؤسسة مؤشر إيجابي ، خاصة وأن أغلب المكالمات التي تلقيناها خلال النصف الأول من العام الجاري كانت استفسارات عامة فقط، وشكلت 73% من إجمالي المكالمات فيما لم تتجاوز المكالمات الخاصة بالضحايا 27%.

وأوضحت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أنه كلما زاد اهتمام أفراد المجتمع بالاستفسار والتعرف على كافة الجوانب المتعلقة بظواهر العنف تجاه النساء والأطفال، كلما زاد حجم الوعي لديهم وبالتالي تزيد فرص الوقاية من هذه الظواهر.

وقالت البسطي إن “أغلب هذه المكالمات الواردة جاءت من جنسيات مختلفة من غير المواطنين بنسبة 53%، وشكّل المتصلون الإماراتيون منها47% ، كما أن غالبية المتصلين كانوا من البالغين بنسبة 93% و الأطفال بنسبة 7%.

أنواع الإساءة
وأكدت البسطي أن الضحايا الذين تم الإبلاغ عنهم عن طريق خط المساعدة، عانوا من الإساءة عاطفية لفظية بنسبة 86%، والإساءة الجسدية بنسبة 74%، والإساءة المالية بنسبة 9%، والإهمال والحرمان بنسبة 9%، والإساءة الجنسية بنسبة 1%.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *