Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تختتم زيارة عمل الى اسبانيا

وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تختتم زيارة عمل الى اسبانيا

وكالة أخبار المرأة    

إختتمت وزارة شؤون المرأة، زيارة عمل إلى إسبانيا لتبادل الخبرات حول دمج النوع الإجتماعي في الهيئات المحلية، والتي تأت استكمالاً لتدريب سابق بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.
وترأس الوفد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة وضم الوفد 11 عضوة منتخبة في الهيئات المحلية من كافة محافظات الوطن.
وأعرب الخطيب عن شكره للتعاون الإسباني الممول لمشروع “مسار” والذي يشمل زيارة تبادل الخبرات إلى اسبانيا.
وأكد الخطيب على أهمية المشروع في تمكين عضوات الهيئات المحلية بشكل عملي من دمج قضايا النوع الإجتماعي في الخدمات التي تقدمها الهيئات للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص.
وأوضح الخطيب بأن برنامج الزيارة إشتمل على العديد من اللقاءات الهامة للإطلاع على تفاصيل التجربة الإسبانية، ومنها لقاء وزيرة شؤون المرأة الإسبانية، والإدارات التي تعمل على تكافؤ الفرص في وزارة الصحة ووزارة الشؤون الإجتماعية، وعدد من البرلمانيات، إضافة إلى الإطلاع على التجربة الإسبانية في علاج النساء ضحايا العنف من خلال زيارة البيت الآمن.
وأضاف الخطيب تم الإطلاع على آليات دمج النوع الإجتماعي في بلدية مدريد، والإتحاد الفيدرالي للبلديات، وإتحاد الخدمات الإجتماعية في البلديات، وقسم المساواة في مركز المرأة بلدية ألكالا دي هينارس الإسبانية، ولقاء رئيسات بلديات وناشطة تربوية.
هذا ومن الجدير بالذكر بأن عضوات الهيئات المحلية المشاركات في الزيارة كن قد شاركن في برنامج تدريبي شامل حول دمج النوع الإجتماعي تناول المفاهيم من حيث توزيع الأدوار القائم على النوع الإجتماعي والعدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص وتوزيع الموارد والتحكم بها لتحقيق المساواة بين الجنسين، والموازنات الحساسة للنوع الإجتماعي، والتخطيط الإستراتيجي من منظور النوع الإجتماعي، الإطار القانوني الهيئات المحلية، ومهارات إدارية.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *