Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
تكريم أديبات و شاعرات مصر في بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب

تكريم أديبات و شاعرات مصر في بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب

 وكالة أخبار المرأة    

إستضاف بيت السناري حفل تكريم لأديبات وشاعرات مصر، مساء أمس الأول، ضمن فعاليات يوم ثقافي حافل حمل شعار “التجمع النسائي الأدبي الأول.. نون النسوة تشرق في سماء بيت السناري”، وأقيم أول تكريم نسائي من نوعه، من جانب بيت السناري كمؤسسة ثقافية وبرعاية كل من قناة “أم الدنيا” ومؤسسة “هنداوي للتعليم والثقافة”، وشركة “بوك هاوس للنشر والإعلام” و دور نشر نون وليان و”روعة للنشر والتوزيع”.
حضر الحفل عدد كبير من كاتبات وأديبات مصر من محافظات الجمهورية في أول حفل تكريم يضم أكثر من 150 كاتبة مصرية، منهن المذيعة و الإعلامية منى الكيال ، الكاتبة هالة فهمي ، الشاعرة نهى بهمن و غيرهن الكثير ، ويعتبر اليوم نسائي خالص، وكان ضيف شرف الحفل مصطفى الفرماوي، مدير تزويد مكتبات الشروق، بدار الشروق للنشر والتوزيع، بدأ حفل التكريم في تمام الساعة السابعة مساءً وألقى المنسق العام للحفل الكاتب الصحفي فتحي المزين، نبذة تعريفية لكل مكرمة، بناء على الترتيب الأبجدي لهن.
استلمت كل كاتبة شهادة تقدير من جانب المنظمين والرعاة؛ عرفاناً بما قدمه هؤلاء من دعم للأب والثقافة في مصر، وألقى بعضهن كلمة سريعة خلال التكريم أعربن فيها عن سعادتهن وشكرهن لهذا الحفل الذي يأتي في وقت متميز.
من جانبه قال “المزين” مدير دار “ليان” للنشر، أثناء الكلمة الافتتاحية “فخور بأن حلم تكريم المرأة المصرية تجسد حيث أنها كانت فكرة وتحولت لحقيقة على أراض الواقع، وأضاف “المزين” أن فكرة التكريم جاءت تقديرا لدور الكاتبات المصريات في دعم دور الثقافة وتعزيز أهمية الاطلاع والمعرفة.
و أضاف فتحى المزين، صاحب فكرة الحدث، بأنه قد يختلف أو يتفق البعض في المسمى الأدبى للأدب النسوى، ولكن الجميع يتفق على أنه بحاجة إلى الدعم وإلقاء الضوء عليه.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273