Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
التلفزيون الإيراني يهاحم صاحبة حملة مناهضة ارتداء الحجاب

التلفزيون الإيراني يهاحم صاحبة حملة مناهضة ارتداء الحجاب

فرانس 24   

منذ بضعة أسابيع، مسيح ألينجاد صحافية إيرانية تعيش في لندن، نشرت صورة لها من دون حجاب، على صفحتها في فيس بوك، وهي مبادرة أطلقت موجة تحرر واكبتها مئات من نساء الجمهورية الإسلامية، ولكن أيضا أدت إلى تلقيها تهديدا بالقتل وتحولت إلى هدف لإشاعات فظيعة أطلقها التلفزيون الرسمي للدولة .

وسائل الإعلام لم تستثن أي وسيلة للمساس بسمعة مسيح آلينجاد، فقد وصفها أحد صحفيي هذه القناة بكونها مدمنة على المخدرات، ويواصل تعليقه مؤكدا أنها قد تعرت في ميترو لندن، وأنها تعرضت لاغتصاب من ثلاثة منحرفين وأن ابنها يعاني من مشاكل نفسية خطيرة. ولتوضيح كل ذلك، نشر الصحافي صورة للشابة وهي تحجب وجهها بيديها .

وأوضحت مسيح آلينجاد حين تم الاتصال بها من قبل فرانس 24 أنه قد تم نسج هذه الأكاذيب وأنها ليست المرة الأولى التي يتم التهجم عليها منذ افتتاح صفحتها “لحظات من الحرية”. وكدليل، عرضت علينا عددا من الصور الملتقطة عن شاشة الحاسوب أرسلها عدد من الناشطين على الإنترنت. بعضها يهددها بالقتل والبعض الآخر بالاغتصاب. وقد قام مذيع آخر بشتم الشابة بشكل علني على حسابه في موقع “غوغل بلوس” قائلا بأنها يجب أن تعامل كـ”عاهرة “.

إنهم يريدون إلحاق العار بي، ومن أجل ذلك، يقولون أشياء يمكن أن تمس بسمعتي ولكن أيضا بسمعة عائلتي وأصدقائي. منذ 30 سنة وهم يتبعون هذه الطريقة لتشويه سمعة الصحفيين وناشطي المعارضة. ولكن لم أكن أظن أن هذه الصفحة سوف تؤدي بي إلى هذا الوضع. أفكر في تقديم شكوى في إيران وفي إنكلترا ضد هذه القناة التلفزيونية والمذيع الذي شتمني، لكني أعلم جيدا أنها لن تؤدي إلى أي نتيجة. رغم ذلك، كصحفية، أرجو أن أحظى بدعم زملائي. يجب أن يعلم الجميع كيف يعامل الصحفيون في إيران .

مسيح آلينجاد، ردت على تصريحات الإعلام الإيراني من خلال فيديو صورته داخل ميترو لندن وهي تغني بالفارسية عن بلدها إيران وأسباب رحيلها عنه .

إذا كان المحافظون الإيرانيون قد دافعوا دائما عن ارتداء الحجاب في إيران، فمنذ أسابيع يزداد إلحاح الحملات المناهضة للمواقف التي تعتبر “غير محتشمة” على الإنترنت .

وقد تلقت إيرانيات رسائل قصيرة تهددهن بالاغتصاب إذا لم يحترمن إجبارية ارتداء الحجاب .


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273