Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
نساء دونيتسك يطالبن بإنهاء القتال في شرق أوكرانيا

نساء دونيتسك يطالبن بإنهاء القتال في شرق أوكرانيا

رويترز     

احتشد زهاء 200 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال في ميدان لينين بمدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا لاحياء اليوم العالمي للطفل والمطالبة بانهاء القتال في المدينة.
وقالت مقيمة في دونيتسك تدعى أناستاسيا وهي تمسك ملصقا مكتوبا عليه (أنقذوا أطفال دونباس) “أحض على السلام. أود أن يتوصل الجانبان اللذان يتقاتلان حاليا الى اتفاق. أود أن تبدأ محادثات السلام وان يتوقف العنف ونزيف الدم”. وعلى بعد بضعة كيلومترات من الاجتماع الحاشد أقام انفصاليون مؤيدون لروسيا نقطة تفتيش جديدة من التي يقيمونها في أماكن متعددة بالمدينة. وقال انفصالي مسلح عند نقطة تفتيش رفض ذكر اسمه “الليل مر بهدوء وسلاسة. السلام يسود ومحطة الحافلات تعمل والناس يتوجهون الى أعمالهم. الناس يمرون أمامنا بهدوء. نحن لا نضايق أحدا ولا يضايقنا أحد. نحن هنا لحفظ النظام فقط”.
وساد الهدوء دونيتسك على مدى الأيام القليلة الماضية. الانفصاليون أزالوا الحواجز والخيام من أمام مبنى الادارة المحلية الذي يسيطرون عليه منذ أسابيع وقالوا إنه سيستخدم من قبل حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.
وكانت شهدت المنطقة قتالا شرسا بين القوات الاوكرانية وانفصاليين مؤيدين لروسيا الأسبوع الماضي. ولاقى العشرات حتفهم في مدينة دونيتسك أثناء اشتباكات داخل وحول المطار.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *