Pages Menu
Categories Menu
الاتحاد الأفريقى يشارك فى جهود إنقاذ الفتيات المختطفات بنيجيريا

الاتحاد الأفريقى يشارك فى جهود إنقاذ الفتيات المختطفات بنيجيريا

اليوم السابع    

أعلن الاتحاد الأفريقى عن انضمامه إلى جهود الحكومة النيجيرية الهادفة إلى إنقاذ نحو 230 فتاة تم اختطافهن فى 15 أبريل الماضى من داخل مدرسة ببلدة “شيبوك” بولاية “بورنو” شمال شرق نيجيريا على يد عناصر تابعة لجماعة بوكو حرام المتشددة .

وذكرت وكالة الأنباء النيجيرية اليوم السبت أن مبعوثة الاتحاد للمرأة والسلام والأمن بينيتا ديوب ، أكدت خلال مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية بالاتحاد بأديس أبابا ، أنها ستتوجه إلى أبوجا فى 2 يونيه لبحث خطط إنقاذ الفتيات مع الحكومة النيجيرية وحلفائها وعودة الفتيات سالمات إلى أسرهن.

من ناحية أخرى .. ذكر مصدر فى مقر المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا “إيكواس” بأبوجا أن دول غرب أفريقيا سترفع نسبة التعاون مع دول وسط أفريقيا وخاصة الكاميرون وتشاد والنيجر لضبط الحدود مع نيجيريا بهدف تضييق الخناق على جماعة بوكو حرام التى يتحرك أفرادها بحرية بين نيجيريا وهذه الدول.

وأشار المصدر إلى أن بيان صدر فى ختام اجتماع لمسئولين عن الأمن بأكرا بغانا اليوم أكد على أهمية وجود شراكة حقيقة بين دول غرب أفريقيا ووسطها للتصدى للأعمال الإرهابية التى انتشرت فى العديد من الدول خلال الأشهر الماضية وخاصة فى مالى ونيجيريا.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *