Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
العراق مطالبة بإلغاء كوتا النساء في الانتخابات

العراق مطالبة بإلغاء كوتا النساء في الانتخابات

ينابيع العراق   

طالب عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي حسن الياسري الخميس بإتباع السياقات القانونية بغية الغاء كوتا النساء في الانتخابات على اعتبار أن عددا منهن حققن نتائج إيجابية في انتخابات 2014 دون الحاجة إلى الكوتا.

وقال الياسري في بيان ورد لـ”شفق نيوز” إن بعض النساء المرشحات فزن بمقعد في الانتخابات الاخيرة دون الحاجه الى كوتا وهو ما يؤكد ان الجماهير لم تعد تفرق بين النساء والرجال في اعطاء الاصوات.

وأشار إلى أن وصول الوعي الجماهيري الى هذا المستوى ينفي الحكمة التي من اجلها وجدت الكوتا النسائية.

وتابع بالقول إن الكوتا النسائية كانت مبعث اضطراب داخل بعض القوائم الانتخابية التي ملأ بعضها بأسماء بعض المرشحات دون مراعاة جانب الكفاءة.

وأضاف أن الكوتا النسائية اطاحت بأسماء مرشحين كان لها دور بارز في قوائمهم واستبدلتهم ببعض المرشحات اللاتي لسن كذلك ولم يحصلن إلا على اصوات محدودة.

وينص قانون انتخابات البرلمان العراقي على تخصيص 25 في المئة من المقاعد إلى نساء لضمان شغلهن مقاعد في مجلس النواب في بلد يشكو فيه النساء من هضم حقوقهن

 


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273