Pages Menu
Categories Menu
لجان العمل النسائي الفلسطيني يرحب بقرار إلغاء العذر المخفف في قضايا قتل النساء

لجان العمل النسائي الفلسطيني يرحب بقرار إلغاء العذر المخفف في قضايا قتل النساء

أمان    

رحب إتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني باصدار الرئيس محمود عباس، قرارا بقانون معدل للمادة 98 من قانون العقوبات رقم 12 لسنة 1960 ، حيث ان مضمون تعديل هذه المادة هو إلغاء العذر المخفف في الجرائم المتعلقة بتقل النساء بذريعه ما يسمى “قضايا الشرف”.
وقال الإتحاد في بيان له تعقيبا على قرار الرئيس إن هذا القرار خطوة في الإتجاه الصحيح لوضع حد لجرائم قتل النساء بذراع الشرف في ظل تأخر إقرار قانون العقوبات، داعيا الى إستكمال هذه الخطوة بإقرار قانون حماية الأسرة من العنف وكل القوانين التي تمنح مزيدا من الضمان والدعم لحقوق المرأة الفلسطينية.
وأضاف الإتحاد أن الجرائم التي وقعت بحق النساء خلال الفترة الماضية والتي بلغت منذ بداية العام 14 جريمة يؤكد مجددا على الدور المركزي لقانون العقوبات الرادع الواضح الحاسم دون لبس، الذي يخترق المسافة الزمنية المطلوبة للوعي باعتبار هذه الجرائم جرائم قتل يعاقب عليها القانون لا أن يعطي القانون قتلة النساء المبرر والعذر على ارتكابهم جرائم القتل.
وأكد الإتحاد على إستمرار نضاله وبالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والحقوقية ذات العلاقة، للمطالبة بمعالجة كافة الثغرات والنواقص في القانون، ليسهم بشكل جدي وفاعل في الحد من جرائم قتل النساء، ورفع الحصانة عن مرتكبي الجرائم ضد النساء ومحاكمتم وايقاع أشهد العقوبات بحقهم.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *