Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
بوكو حرام: الفتيات المختطفات سبايا وسنبيعهن في الأسواق

بوكو حرام: الفتيات المختطفات سبايا وسنبيعهن في الأسواق

الحرة   

أعلن زعيم جماعة بوكو حرام الإسلامية الاثنين أن الفتيات اللواتي خطفن في منتصف نيسان/أبريل في شمال شرق نيجيريا، ستتم معاملتهن على “أنهن سبايا وسيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة”.

وقال أبو بكر شيكو في تسجيل فيديو حصلت عليه وكالة الصحافة الفرنسية، في إشارة إلى 276 تلميذة خطفن من مدرستهن في شيبوك في ولاية بورنو في 14 نيسان/أبريل، “خطفت الفتيات. سأبيعهن في السوق وفق شرع الله”.

وفي الدقائق الـ14 الأولى من الفيديو الذي تصل مدته إلى 57 دقيقة، انتقد زعيم بوكو حرام الديموقراطية والتعليم الغربي ومن لا يؤمن بالإسلام.

وقال شيكو إن خطف الفتيات أثار الغضب “لأننا نحتجز أشخاصا كعبيد”، مضيفا أنه خطف الطالبات لأن “التربية الغربية يجب أن تتوقف” وأن على الفتيات “ترك (المدرسة) والزواج”.

ورغم عدم وضوح التسجيل يمكن التعرف على وجه الزعيم الإسلامي الذي بدا واقفا بزي عسكري أمام آلية مدرعة وشاحنتي بيك-اب مزودتين برشاشين فيما وقف ستة مسلحين مقنعين في كل جانب، وتكلم بالهاوسا والعربية والانكليزية 


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273