Pages Menu
Categories Menu
البحرين لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات النسائية تزور مركز “ريادات”

البحرين لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات النسائية تزور مركز “ريادات”

الايام    

قامت لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية صباح أمس الخميس بزيارة لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات” الكائن بمنطقة عالي وذلك في إطار الخطة الترويجية للتعريف بالمركز.

وخلال الزيارة، قامت مديرة المركز شذى الجلاهمة بتقديم شرح موجز عن نشأة المركز باعتباره أحد المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

وأشارت الجلاهمة إلى عدد من الخدمات التي يقدمها المركز في التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الاعمال، مشيرةً بما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعه لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها، وبينت لعضوات لجنة التعاون عدد من الخدمات المساندة التي يقدمها المركز من بنوك وشركات اتصالات ومكتب خاص بالمجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية.

وأطلعت عضوات لجنة التعاون على الوحدات بالمركز والتي تتنوع في تخصصاتها ما بين المطاعم والمقاهي، ومحلات الملابس والتجزئة والازياء والمكياج والديكور الداخلي والخارجي، والتصاميم الخاصة بالإعلانات والمطبوعات، والمكاتب المتخصصة في المجالات المختلفة.

وقد أشادت عضوات لجنة التعاون بجهود المركز لتوفير مكان متكامل لتقديم الخدمات والحاضنات مما يؤسس لنوع جديد من الأعمال من خلال تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وابداعاتها، مؤكدين في هذا الصدد على الدور الكبير الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة في الترويج لثقافة الريادة والإبداع والابتكار لدى المرأة عبر العديد من المبادرات لتمكينها ودعمها في كافة المجالات.

الجدير بالذكر، ان لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية تعمل على تفعيل دور الجمعيات النسائية ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني، وذلك من خلال نقل احتياجات المرأة البحرينية فيما يتعلق باختصاص هذه اللجنة إلى الجهات الرسمية عبر المجلس الأعلى للمرأة ليقوم بدوره في السعي لدى تلك الجهات لحل المشكلات، وإزالة العقبات التي تواجه المرأة – كل حسب اختصاصه – وإدراج تلك الاحتياجات في خطط العمل. – See more at: http://www.alayam.com/News/online/online_local/237091#sthash.tjWnPFXq.dpuf

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *