Pages Menu
Categories Menu
وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية تستقبل الحملة الدولية لدعم المرأة

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية تستقبل الحملة الدولية لدعم المرأة

 وكالة أخبار المرأة    

 إستقبلت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، رئيسة الحملة الدولية لدعم المرأة، ديتا ريغان، لدعم الحملة الدولية تحت شعار” إتبعوا النساء”، بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضايا وحقوق النساء.
وتحدثت ذياب عن دور الوزارة في دعم قضايا النوع الاجتماعي، وخلق التوجهات ورسم السياسات وتعديل القوانين بما يخص قضايا المرأة، هذا وأبدت  إستعداد الوزارة لدعم زيارة وفد الحملة الدولية للنساء لدولة فلسطين في شهر تشرين الثاني 2014، تزامنا مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المراة، لدعم قضايا المرأة من خلال مشاركة أربعين فريق دولي في رياضة ركوب الدراجات الهوائية الذي يضم رياضيين وسياسيين وإعلاميين وناشطين إجتماعيين لدعم حقوق المرأة.
وأشارت الوزيرة إلى قرارات هيئة الأمم المتحدة باعتبار الإحتلال الإسرائيلي والإستيطان المعيق الأساسي إمام تقدم المرأة ومشاركتها المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.
وتحدثت ريغان عن أهمية الحملة الدولية لدعم قضايا المرأة وضمان مشاركتها المجتمعية وتقديم المشاريع من خلال الوفود المشاركة في تعزيز دور المرأة في كافة القطاعات، ودعم المرأة في مخيمات اللجوء والشتات والمرأة تحت الاحتلال، وتعزيز دورها في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. 

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *