Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
الاردن: عيادة قانونية تستقبل 250 حالة في معان غالبيتها معنفات

الاردن: عيادة قانونية تستقبل 250 حالة في معان غالبيتها معنفات

أمان     

نظم مركز العدل للمساعدة القانونية بالتعاون مع جمعية الأنوار الخيرية في مدينة معان ,إحتفاء بمرور سنة على الشراكة بين الجهتين حيث إستضافت الجمعية ,عيادة قانونية إستقبلت حوالي 250 حالة ,أغلبهم من النساء المعنفات.
وقالت مديرة مركز العدل هديل عبد العزيز أن عمل المركز يقوم على التشارك بين كافة المؤسسات في مختلف المحافظات, لتقديم الخدمة القانونية الأفضل لجميع الفئات وتحديداً الفئات المستضعفة والفقيرة لافتة الى أن مركز العدل يقدم خدمات قانونية مجانية, مشيرة الى أن العيادات القانونية قدمت 13 ألف خدمة قانونية , منذ تأسيس المركز.
وأكدت عبد العزيز أن مركز العدل من خلال عياداته القانونية البالغة «23» والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة يسعى لضمان التمكين القانوني لرقيقي الحال مؤكدة أن التقاضي حق أساسي يحمي سيادة القانون.
من جانبها قالت رئيسة جمعية الأنوار الخيرية لانا كريشان أن العيادة القانونية في الجمعية ساعدت على تقديم الخدمات القانونية والتمثيل المجاني للأفراد من الدخل المحدود في مدينة معان.إضافة الى تقديم التوعية القانونية المجانية.
وأكدت كريشان أن الشراكة مع مركز العدل للمساعدة القانونية ساهمت بشكل كبير في نشر الوعي القانوني , وأهمية اللجوء الى المحاكم خصوصا لدى الفقراء والمحتاجين حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات العيادة بشكل مباشر ما يقارب 250 حالة اغلبهم من النساء المعنفات والذي تم تحويلهم من مركز الارشاد الاسري الى العيادة القانونية.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *