Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
مسؤولة أممية: الأمم المتحدة تعمل على تمكين المرأة تكنولوجيا بالمنطقة العربية

مسؤولة أممية: الأمم المتحدة تعمل على تمكين المرأة تكنولوجيا بالمنطقة العربية

وكالة أخبار المرأة     

أعلنت فاطمة ياسين مسئولة الاعلام بهيئة الامم المتحدة للمرأة بالقاهرة ان هيئة الامم المتحدة للمرأة ومكتبها الاقليمي فى القاهرة يركز فى الفترة الحالية على تمكين المرأة تكنولوجيا ، ودخولها فى مجالات جديدة للعمل فى قطاعات الحاسبات والتكنولوجيا والعلوم.
واضافت فاطمة ياسين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالمركز الاعلامي للامم المتحدة بالقاهرة، ان الهيئة تعمل في مصر على تمكين المرأة الاقتصادي والسياسية ومكافحة العنف ضد المرأة بما في ذلك التحرش الجنسي ومطالبة المسئولين باتخاذ اجراءات جادة لوقف هذه الظاهرة وهناك قانون رادع فى طريقه للظهور من اجل القضاء علي هذه الظاهرة.
وقالت فاطمة ياسين ان لجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالامم المتحدة بنيويورك تعمل علي تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ..وتجتمع فى شهر مارس من كل عام، حيث اجتمعت الشهر الماضي بمشاركة فعالة من الجانب المصري وتم التوصل في الاجتماع الاخير الشهر الماضي الي اتفاق وتوصيات من اجل تحقيق الاهداف الانمائية للألفية.
واضافت ان شركة مايكروسوفت تبنت مبادرة لدعوة كل الاطراف العاملة من اجل المرأة في مصر، لبحث اهمية المشاركة المجتمعية خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.
وقالت فاطمة ياسين ان هيئة الامم المتحدة للمرأة بالقاهرة نظمت ايضا مناظرة بين فريقين بين مؤيد ومعارض لعمل المرأة.
واختتمت فاطمة ياسين بالقول ان دكتورة عبلة عماوي تتولي حاليا رئاسة مكتب هيئة الامم المتحدة بمصر بعد عشرين عاما من الخبرة في مجال التنمية الاجتماعية فى العديد من البلدان العربية.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273