Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
فلسطين: الوزيرة ذياب تشيد بتوقيع اللواء جبر على وثيقة مناهضة العنف ضد النساء

فلسطين: الوزيرة ذياب تشيد بتوقيع اللواء جبر على وثيقة مناهضة العنف ضد النساء

أمان     

أشادت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، بتوقيع اللواء الحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، على وثيقة مناهضة العنف ضد النساء، اليوم في رام الله، بحضور مدير مكتب التعاون الإيطالي، فنتسينزو راكالبوتو، ضمن برنامج ويلود (2) لتمكين النساء والتنمية المحلية.
وأشارت الوزيرة إلى الوثيقة التي تم تطويرها مع المؤسسات النسوية والشريكة وذات العلاقة، ضمن مراكز تمكين النساء تواصل، والجهود الوطنية وسعي الوزارة لمناهضة العنف المبني على أساس النوع الإجتماعي، مشيرة إلى أهميتها في التعبير عن إلتزام المحافظين لمناهضة العنف ضد النساء، والتي من أهم بنودها تعزيز ثقافة مجتمعية آمنة ومناهضة للعنف ضد النساء بكافة أشكاله، ودعم وإسناد المؤسسات النسوية، وتعزيز المنظومة التشريعية والقانونية، وتعزيز المساواة بين الجنسين.
وتحدث اللواء جبر عن أهمية دعم حقوق المرأة مع كافة الجهات ذات العلاقة لبناء المجتمع ومؤسسات الدولة الفلسطينية وتحقيق التنمية، باعتبار المرأة شريك أساسي في كافة مراحل القضية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية وضع الخطط لتنفيذ بنود الوثيقة مع كافة المحافظات الفلسطينية، مبديا استعداده وكافة المحافظين لدعم البرامج والمشاريع لحماية ومناهضة العنف ضد المراة، وتوفير سبل الحياة الكريمة.
وقال راكالبوتو، بان التعاون الايطالي يعمل على إستمرارية المشروع ضمن برنامج ويلود (3) ولمدة ثلاثة سنوات بهدف التمكين الاقتصادي، ومناهضة العنف ضد النساء، مشيدا بدور وزارة شؤون المرأة وشؤون المحافظات في مناهضة العنف ومحاربة العادات والتقاليد النمطية، وتعزيز المشاركة السياسية، وتوفير الدعم الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.
من جانب آخر شاركت الوزيرة اليوم في نعلين بحفل تكريم بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم، بتنظيم من بلدية نعلين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مطالبة الصليب الأحمر بلعب دور اكبر في حماية النساء والأسيرات والأسرى، ومناهضة عنف الاحتلال الإسرائيلي وتوثيقه، والتواصل المستمر مع هيئات الأمم المتحدة لفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273