Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
تنظمه السعودية بمشاركة أكثر من 600 سيدة أعمال — “منتدى المرأة الاقتصادي” ينطلق في إبريل القادم

تنظمه السعودية بمشاركة أكثر من 600 سيدة أعمال — “منتدى المرأة الاقتصادي” ينطلق في إبريل القادم

وكالة أخبار المرأة      

تشهد النسخة الرابعة من منتدى المرأة الاقتصادي 2014 الذي تنظمه غرفة الشرقية في مقرها الرئيس يومي الأربعاء والخميس الموافقين 9 و10 نيسان (إبريل) المقبل تحت شعار (بناء المستقبل.. برؤية المرأة) برعاية الأميرة عبير بنت فيصل، وبمشاركة نخبة من المتحدثات المتخصصات في الوطن العربي، حيث يسلطن الضوء على العديد من القضايا، التي تسهم في تمكين المرأة الاقتصادي، وأهمية تواجدها في القرار الاقتصادي، كما تركز على المرأة السعودية وخطواتها الواثقة نحو المستقبل.
600 سيدة أعمال ومتخصصة
وقال الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل إن فعاليات المنتدى تنطلق بحفل افتتاح عند الساعة 7 من مساء الأربعاء، حيث يشهد كلمة لغرفة الشرقية، وأخرى لمجلس سيدات الأعمال العرب، تلقيها الشيخة الدكتورة حصة السعد الصباح، وكلمه للأميرة عبير بنت فيصل، وأخيرًا تكريم متحدثات ورعاة المنتدى، وسط حضور أكثر من 600 سيدة أعمال ومتخصصات ومهتمات.
تتحدث في الجلسة الافتتاحية ضمن اليوم الأول للمنتدى – الأربعاء – التي تعقد بعنوان (التمكين الاقتصادي للـمرأة) الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الغد، والدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية في البحرين ويدير الجلسة الإعلامية لوجين عمران.
في الجلسة الثانية، التي تعقد مساء الخميس 10 نيسان /إبريل 2014 – اليوم الثاني للمنتدى – بعنوان (المرأة في القرار الاقتصادي) تشارك كل من دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى البحريني والدكتورة ثريا عبيد عضو مجلس الشورى السعودي والدكتورة سلوى الهزاع عضو مجلس الشورى السعودي، ويرأس الجلسة الدكتورة نجاح القرعاوي.
ثروة اقتصادية
وتحت عنوان (المرأة ثروة اقتصادية) تستضيف الجلسة الثالثة الدكتورة لمى عبدالعزيز سليمان عضو مجلس إدارة غرفة جدة، كما تتحدث ضمن الجلسة الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسة جامعة عفت، والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة نادي صاحبات الأعمال والمهن البحرينية، ويرأس الجلسة، الإعلامية سميرة مدني.
وقال الوابل إن الجلسة الرابعة – الختامية – تستضيف تحت عنوان (المرأة السعودية خطوات واثقة نحو المستقبل) رئيسة جمعية مرشدات “كشافات” المملكة مها فتيحي، والأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان مديرة مركز الأمير سلمان الاجتماعي وفادية الراشد رئيسة لجنة سيدات أعمال الأحساء وعضو مجلس إدارة فتاة الأحساء، وهناء الزهير الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان لدعم المرأة، كما ترأس الجلسة الإعلامية ميساء العمودي.
وأشار الوابل إلى أن المنتدى يعمل على تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة واستعراض احتياجات سيدات الأعمال والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تواجه المرأة لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية بهدف الوصول إلى أداء أكثر فعالية للمرأة كشريك في التنمية انطلاقًا من رسالته، التي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تطوير الدور الاقتصادي للمرأة في المنطقة وبحث الفرص والإمكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات وسيدات الأعمال في المنطقة الشرقية في عملية التنمية وآليات هذه التنمية وصورها ومجالاتها المختلفة.
يذكر أن غرفة الشرقية نظمت ثلاث نسخ من المنتدى، كان آخرها عام 2011، الذي عقد تحت شعار “نحو تمكين المرأة اقتصاديًا”، والذي شهد رعاية حرم أمير المنطقة الشرقية، ومشاركة مميزة، جاء في مقدمتها الشيخة الدكتورة حصة سعد الصباح رئيسة مجلس سيدات أعمال العرب، والبرلمانية بهية الحريري والشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *