Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
البحرين اقتراح لمنع العنف الاقتصادي ضد البحرينيات

البحرين اقتراح لمنع العنف الاقتصادي ضد البحرينيات

أمان      

تقدمت النائب ابتسام هجرس باقتراح برغبة بشأن اتخاذ الإجراءات التي تمنع العنف الاقتصادي واستغلال المرأة في الترويج السلعي.
وقالت أنه في خضم عمليات وأنشطة الترويج التجاري للسلع والمنتجات الاستهلاكية من خلال الإعلانات التجارية، فقد اتجهت آلة الدعاية الإعلانية لاستغلال النساء بشكل مبالغ فيه في الترويج السلعي بأشكال وصور مختلفة، وهو ما يعد في بعض أشكاله نوعاً من أنواع العنف الاقتصادي والاستغلال غير الأخلاقي للمرأة بما يعتبر انتهاكاً لحقوقها الإنسانية.
وفي هذا السياق، أوضحت أن مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في الخرطوم )جمهورية السودان) خلال الفترة (20-22 يناير / كانون الثاني 2013م) أصدر قراراً برقم (5CONF-8/HWFA-) ينص على التالي: (يطلب من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اتخاذ كافة التدابير لإيقاف هذا الاستهداف الذي يعتبر عنفاً موجهاً ضد النساء وانتهاكا لحرمتهن وحقوقهن، ويدعو العالم الإسلامي إلى أن يضع الآليات التي تمنع ذلك).
ومن هنا يأتي هذا الاقتراح ليؤكد على صياغة وتطبيق سياسة إعلانية تحترم كيان المرأة وإنسانيتها وتحول دون استغلالها بشكل غير ملائم في أنشطة الترويج للسلع والمنتجات، وذلك بما يحفظ كرامتها وعزز حضورها الإيجابي في المجتمع.
وبشأن اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس، أكدت هجرس أنه يتضمن ما يلي:
حماية المرأة من الاستغلال للترويج السلعي بالشكل الذي ينال من كرامتها وإنسانيتها.
صياغة سياسية إعلانية تحترم كيان المرأة وسموها الإنساني، وتحول دون استغلالها بشكل غير ملائم في أنشطة الترويج للسلع والمنتجات الاستهلاكية.
تطبيق قرارات مؤتمرات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي حثت الدول الأعضاء، ومنها مملكة البحرين، على اتخاذ كافة التدابير لإيقاف هذا الاستهداف الذي يعتبر عنفاً موجهاً ضد النساء وانتهاكا لحرمتهن وحقوقهن، ووضع الآليات التي تمنع ذلك.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273