Pages Menu
Categories Menu
مصر انشاء26 جمعية لتوحيد جهود الرائدات الريفيات

مصر انشاء26 جمعية لتوحيد جهود الرائدات الريفيات

وكالة أخبار المرأة     

قامت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة بمصر بتدشين الاتحاد النوعي لرائدات التنمية الريفية لتجميع جمعيات الرائدات في مختلف المحافظات تحت مظلة واحده لتنسيق الجهود فيما بينها وانجازالبرامج المطلوبة و التمتع بوحدة الهدف.
وذلك فى اطار تنفيذ المجلس لمشروع دعم الرائدات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (un women).
وقد اشارت انه من خلال هذا المشروع تم انشاء 26 جمعية للرائدات في 26 محافظة من محافظات الجمهورية ، وان الخطوة الثانية من المشروع هو عمل اتحاد نوعي لهذه الجمعيات وهو ما سيساهم في اعطاء كيان رسمى للرائدات ، يساعدها في الحصول على على تمويل ومعونات داخلية وخارجية تساعدهم في تنفيذ مشروعات تنموية لخدمة المجتمع ككل ، مشيرة الى ان الاتحاد سيتخذ المجلس القومى للمرأة مقر له.
وشددت السفيرة على أهمية دور الاعلام في التركيز على الدور الذي تقوم به هذه الرائدات في الريف والصعيد لتنمية المجتمع والنهوض به.
واكدت ايضاً ان المجلس حريص على دعم 30 الف شاب وشابة يعملون في الريف والصعيد والذين يقومون بجمع المعلومات والبيانات والاحصائيات عن المجتمع الريفي ، وانه من خلال هؤلاء الشباب وبالإضافة الى 20 الف رائدة تنموية سنكون قوة بشريةكبيرة للنهوض بالريف والصعيد سوف تتكلم عنها مصر خلال الفترة القادمة.
واكدت ان ما يتم اليوم يعد امر جديد من نوعه في مصر وهو ا ان تقوم مؤسسة تنفيذية بالاهتمام بالكوادر البشرية التى تعمل على ارض الواقع ، مشيرة الى ان المجلس سيظل يدعم هذه الجمعيات الى ان تصبح هذه الجمعيات قوية وقادرة على القيام بدورها على اكمل وجه .

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *