Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
العراق وزارة حقوق الانسان تطالب بتعديل قانون الاحوال الشخصية

العراق وزارة حقوق الانسان تطالب بتعديل قانون الاحوال الشخصية

خبر     

طالبت وزارة حقوق الانسان الامانة العامة لمجلس الوزراء بتعديل الفقرة الاولى من المادة 42 من قانون الاحوال الشخصية الخاصة بمنح زوجة المفقود حريتها.

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة خبر للأنباء (واخ) نسخة منه اليوم الثلاثاء ان هذا الامر جاء اثر طلب لمؤسسة دار فاطمة الخيرية النسوية ضمن الحملة التي اطلقتها المؤسسة باسم (حملة مدافعة) وذلك لايجاد حلاً للعديد من المشاكل التي تعاني منها زوجة المفقود الناتجة عن جهلها بالاحكام القانونية والشرعية وبسبب قسوة الحياة نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية.

ويهدف تعديل القانون الى حصول زوجة المفقود على حريتها بعد ان انتظرت لفترة طويلة بعد فقدان زوجها نتيجة لجهلها بالقوانين .. ولكونها ستنتظر أربع سنوات اخرى اثر قرار يصدر من قبل القاضي بعد النشر في الصحيفة الرسمية.

ويذكر ان هناك تعاون مستمر بين الوزارة وتلك المؤسسة حيث ان الاخيرة تشارك الوزارة بكافة نشاطاتها والورش التي تنظمها فضلا عن مشاركتها في الاحتفاليات والمؤتمرات وتعد تلك المؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة والناشطة في عملها في مجال التوعية القانونية للفئات الضعيفة من المجتمع (الارامل – المطلقات) اضافة الى انها تعمل على انجاز القضايا الخاصة بقانون الاحوال الشخصية كتصديق الزواج العرفي – قسام شرعي حجة وصاية – اثبات نسب – والقضايا المتعلقة بالمرأة المفقود زوجها – الميراث ) .


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273