Pages Menu
Categories Menu
اثيوبيا الاهتمام الذي أولته الدولة الصحراوية للمرأة مكنها من التواجد في كل هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية

اثيوبيا الاهتمام الذي أولته الدولة الصحراوية للمرأة مكنها من التواجد في كل هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية

وكالة الأنباء الصحراوية       

أديس بابا ( إثيوبيا )    

أكد السفير الصحراوي بإثيوبيا والاتحاد الإفريقي لمن أبا علي ، في مداخلته يوم الخميس ، أمام اجتماع تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات الإفريقيات ، ” أن الاهتمام الذي أولته الدولة الصحراية للمرأة مكنها من التواجد في كل هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية”.

الاجتماع الذي ضم خبراء من المنطقة الإفريقية من بينهم وزراء مسؤولون عن شؤون المرأة، وممثلون عن مفوضية الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني ، عقد للتحضير للدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المرأة.

وتمثل الهدف الرئيسي من الاجتماع التحضيري والتشاوري للمنطقة الإفريقية في بناء توافق في الآراء وتطوير استراتيجية للتأثير على جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015 لمصلحة المساواة بين الجنسين.

وكانت النتائج المتوقعة من الاجتماع هي ” أن يقوم المشاركون بتطوير رسائل رئيسية حول الاستعراضات والمشاورات السابقة والدروس المستفادة وذلك استعدادا للدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المرأة والحوارات الدائرة بشأن جدول أعمال التنمية لما بعد 2015 ، وكان الإطار المرجعي للاجتماع هو جدول أعمال 2063 للاتحاد الإفريقي والموقف الموحد بشأن جدول أعمال التنمية لما بعد 2015″.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *