Pages Menu
Categories Menu
السودان رئيس وفد دولة فلسطين تؤكد ضعف مشاركة المرأة العربية في الانتخابات

السودان رئيس وفد دولة فلسطين تؤكد ضعف مشاركة المرأة العربية في الانتخابات

وكالة أخبار المرأة 

أكدت الأستاذة فريال سالم عضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية ورئيس وفد دولة فلسطين ضعف مشاركة المرأة العربية في الانتخابات للهيئات والمجالس وضعف تمثيلها سواء كان في المجالس النيابية أو البلديات أو مواقع صنع القرار في السلطة التنفيذية .
جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم بقاعة الصداقة اجتماع المجلس السادس لمنظمة المرأة العربية بمشاركة عدد 15 دولة عربية من الدول الأعضاء وعدد من الوزراء والجهات التنفيذية بالدولة ومنظمات المجتمع المدني .
وقالت فريال أن عدد الأسيرات الفلسطينيات فى سجون الإحتلال بلغ أكثر من 5000 الف أسيرة يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب مبينة أن المرأة الفلسطينية تتعرض لأبشع أشكال الانتهاكات الإسرائيلية من الاستيطان بمصادرة الاراضى وانتهاك المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية .
وأضافت أننا اليوم نناقش العديد من القضايا الهامة والخطط المستقبلية لترقية اداء المرأة العربية واللوائح لذلك لابد من وضع أعيننا للمتغيرات الإقليمية والدولية بما يكفل حماية مؤسستنا وانجازاتها وصولا للهدف المنشود لرفعة وتقدم المرأة العربية .
وأعربت عن شكرها وتقديرها للحكومة السودان ممثلة في السيدة الأولى حرم رئيس الجمهورية وداد بابكر لاهتمامها المتعاظم تجاه منظمة المرأة العربية واستضافة اجتماعاتها آملة أن يكون التوفيق والنجاح حليف المنظمة لما فيه الخير والرفعة للمرأة العربية .
وأشادت فريال بما تحقق من انجازات وبناء تراكم للخبرات في مؤسسة منظمة المرأة العربية مشيرة إلى أن ذلك يستحق منا الاحترام والتقدير والسعي الدائم للمحافظة على هذه الانجازات كواحدة من المؤسسات العربية الجامعة للنهوض بواقع المرأة العربية ومشاركتها في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية .
وطالبت فريال أعضاء المنظمة بضرورة الاهتمام بالمؤتمر الذي سيعقد عام 2015 م بوصفة ركيزة إضافية تسند عمل المنظمة .

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *