Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
البحرين تقوي: حضور قوي للمرأة في القطاع العسكري

البحرين تقوي: حضور قوي للمرأة في القطاع العسكري

وكالة أخبار المرأة 

أثنت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي على اختيار صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة موضوع الاحتفاء بإنجازات المرأة في مجال العمل العسكري في يوم المرأة البحرينية للعام 2014 وإبراز مساهمتها الفعالة وأدائها المتميز في هذا الصعيد.
وقالت تقوي أن سمو قرينة جلالة الملك تؤكد دوما حرصها على الاهتمام بالمرأة البحرينية في جميع مجالات العمل الوطني، وأن اختيار هذا العام يعكس الدور الكبير للمرأة البحرينية في القطاع العسكري سواء في سلك الشرطة أو قوة دفاع البحرين، ومشيرة تقوي أن الاحتفال يشمل المرأة المدنية والعسكرية في القطاع العسكري ولا يقتصر فقط على المرأة العسكرية وهي بذلك رسالة تحية الى جميع النساء العاملات في هذا القطاع المهم والحيوي بالمملكة.
وأشارت تقوي إلى أنه على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه المرأة للعمل في القطاع العسكري إلا أن المرأة البحرينية استطاعت أن تبرز طاقتها وتخطو نحو النجاح في ميادين متخصصة بالقطاع العسكري وهي بذلك تضع قدمها في هذا القطاع الهام والمحوري في إدارة الدولة، لافتة تقوي الى تقلد المرأة البحرينية لمناصب عسكرية رفيعة وفق مبدأ الجدارة والاستحقاق القائم في ادارة المؤسسات العامة.
وأشارت تقوي إلى أن للمرأة حضورا قويا في القطاع العسكري سواء في ادارة رعاية الأحداث أو الشرطة النسائية أو إدارة الاعلام الأمني أو الادارة العامة للمرور أو شؤون الجمارك أو إدارة الاعلام والتوجيه المعنوي أو شرطة المجتمع أو الدفاع المدني أو غيرها من الأجهزة.
واقترحت تقوي الاستفادة من مقررات المؤتمر الدولي حول المرأة العسكرية الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة قبل أعوام، ومشيرة الى أهمية تنظيم معرض صور متجول يؤرخ لمسيرة عمل المرأة البحرينية في القطاع العسكري وذلك بمختلف محافظات البحرين والمجمعات التجارية الرئيسية وذلك ليتسنى للمجتمع الاطلاع على هذا التاريخ المضيء للبحرين.
كما هنأت تقوي سمو قرينة جلالة الملك بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين أعضاء المجلس الأعلى للمرأة، واعادة تعيين هالة الأنصاري أمينا عاما للمجلس وذلك لما تتمتع به من كفاءة وإخلاص وتفاني في العمل.
وقالت تقوي أنها ومن خلال موقعها بمجلس النواب ستعمل على التعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، سواء مؤسسة أو عضوات، وذلك في كل ما من شأنه الاسهام بتحقيق الرقي والتقدم للأسرة البحرينية عموما والمرأة البحرينية تحديدا.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *