Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
%26 من أعضاء برلمان تركمانستان من النساء

%26 من أعضاء برلمان تركمانستان من النساء

أعيد انتخاب رئيسة البرلمان التركمانستانية، آقجه نوربردييفا، لدورة ثانية، عقب الانتخابات البرلمانية، التى جرت فى 15 ديسمبر الماضى، والتى شهدت للمرة الأولى مشاركة عدة أحزاب، منذ استقلال البلاد عن الاتحاد السوفيتى عام 1991.

كما اختيرت “قربان غُل بيرموفا” نائبة لرئيس البرلمان، معززة بذلك الحضور النسائى تحت قبته، حيث تجاوزت نسبة النواب النساء 26% من أصل 125 مقعدا.

وخلال لقاء جمع الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، مع أعضاء البرلمان، فى قصر روحيات، فى العاصمة عشق آباد، شدد “محمدوف” على ضرورة إعادة تقييم العديد من القوانين فى مجالات مختلفة، وعلى رأسها الصحة، والاقتصاد، والتعليم.

ويضم البرلمان الحالى نوابا من الحزب الديمقراطى الحاكم، ونوابا من حزب الصناعيين والمستثمرين، الذى أسس العام الماضى، إلى جانب نواب عن النقابات، ومنظمات المجتمع المدنى، وعقب الانتخابات الأخيرة، ارتفع عدد لجان البرلمان من 5 إلى 8 لجان.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273