Pages Menu
Categories Menu
المرأة السعودية تقتحم مجال التمريض متحدية كل المعوقات

المرأة السعودية تقتحم مجال التمريض متحدية كل المعوقات

يامن مصباح، أخبار الآن

زاد اقبال الفتيات مؤخرا على مهنة التمريض في السعودية بنسبة ثلاثين في المئة ،المهنة التي طالما قوبلت بنظرة الرفض من المجتمع ، بدأت تدخل بيوت السعوديين و مستشفياتهم لإدراكهم مدى نبلها و مدى اهمية وجود ممرضة سعودية داخل المستشفيات…تقرير يامن مصباح

على الرغم من كل الصعوبات التي تواجهها الممرضات السعوديات في العمل الا ان عددهن في تزايد مستمر ، اذ بلغت نسبة العاملات في المستشفيات السعودية ثلاثين بالمئة اي نحو 24 ألف ممرضة , و هو دليل على ان المجتمع السعودي بدأ يتقبل مهنة التمريض التي كانت تستنكرها العادات والتقاليد حتى ان بعض الأولياء اصبحوا ا يتنافسون على تسجيل بناتهم في كلية التمريض ..
يقول نزار باهبري..استشاري باطنية وامراض معديه
استقبال المجتمع مختلف تماما عن السابق حتى لو قارنتو بستة سنين سابقه الان استقبال محترم جدا للمرضه السعودية والمجتمع السعودي لانو هذا حقيقة اللي يبنى عليه مستقبلنا لانو نحن اللي نفهم بعض..
تقول العنود ابو السعود .. اخصائية تمريض “اهم شيء انو العيله تكون متفهمه يكون عندها وعي باهمية الممرضه وانو الممرضه كانت موجده من ايام الاسلام وايام الرسول ..والشيء التاني المنظمة اللي بتشتغل فيها الممرضه لازم هي للي تقوي الممرضة وتدعمها عشان تقدر توصل باسم المنظم هاو المستشفى لشيء عالي..”

غادة ممرضة سعودية تقاتل على اكثر من جبهة من اجل اثبات ذاتها وقناعتها باهمية عملها ,والتي واجهت رفضا من اسرتها واقاربها عندما اختارت تخصص التمريض , الا ان غادة اصرت على البقاء في عملها بعدما وجدت أن التمريض عمل انساني نبيل ، يحتم عليها البقاء والعطاء باستمرار, وليس عيباً كما ينظر إليه بعض الناس، وهو ما ساعدها على تخطي صعوبات الاندماج والتأقلم السريع مع العمل..
تقول غادة معاش .. ممرضه : “طبعا في صعوبات كتيرة تواجهها مهنة التمريض من ضمنها الدوام 12 ساعه شفتات الليل الاختلاط تاخر الزواج طبعا هذه في البداية كانت موجودة في فكري ,بس انا لمن اشتغلت وعرفت طبيعه الشغل عرفت الحمدلله ان كل هالاشياء مش موجوده ,صح كان في تعب في البداية كشغل لمن كنت ادخل للمريض كان يرفض الممرضة السعودية انها تعالجو وكان يطلب ممرضة اجنبيه”
وتأتي زيادة الاقبال على تخصص التمريض من قبل الطالبات في الوقت الذي تتعرض له الممرضة السعودية لعدة معوقات ابتداءا من نظرة المجتمع لها ووصولا الى عزوف أكثرية الشباب من الزواج بممرضة مما يجعل الطالبة الجديده تفكر اكثر من مرة قبل الدخول في كليات التمريض.. وعلى الرغم من كل ذلك الا أن الحاجة لاتزال ملحة لتشغيل ممرضات سعوديات في بعض المستشفيات الحكومية في مناطق المملكة….

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *