Pages Menu
Categories Menu
هل تكفي المرأة هيئة في الأمم المتحدة ؟

هل تكفي المرأة هيئة في الأمم المتحدة ؟

المصدر : رويترز

 

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لمصلحة إنشاء هيئة جديدة تسعى إلى تحسين وضع النساء والفتيات في العالم، وذلك بعد سنوات من المفاوضات الشاقة.
وأطلق على الكيان الجديد الذي أقر أول من أمس اسم «هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة»، لكن مسؤولين قالوا إنه سيشار إليه اختصاراً باسم هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وسيجمع بين أربعة أقسام منفصلة تابعة للأمم المتحدة تتناول حالياً قضايا النساء والمساواة بين الجنسين.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في بيان: «ستعزز هيئة الأمم المتحدة للمرأة بدرجة كبيرة جهود الأمم المتحدة لدعم المساواة بين الجنسين… وتتصدى للتفرقة في أنحاء العالم».
وقال ديبلوماسيون في الأمم المتحدة إن مفاوضات استمرت أربع سنوات بين دول غربية متقدمة ودول نامية كانت شاقة بسبب اختلاف الآراء في شأن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.
وسينشأ منصب جديد لوكيل للأمين العام للأمم المتحدة لرئاسة الهيئة الجديدة. ويقول ديبلوماسيون إن رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت بين أبرز المرشحين لتوليه.
وقال بان إنه يطلب طرح اقتراحات لمرشحين للمنصب من الدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية. وتبدأ الهيئة عملها في أول كانون الثاني (يناير) 2011.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *