Pages Menu
Categories Menu
ليست دعابة:السعودية للجنة حقوق المرأة

ليست دعابة:السعودية للجنة حقوق المرأة

 

ليست دعابة بل حقيقة مرة، الأمم المتحدة تنتخب المملكة العربية السعودية للجنة حقوق المرأة، للفترة من  2018-2022

 نددت منظمة الامم المتحدة لمراقبة حقوق الانسان ومقرها جنيف بانتخاب الأمم المتحدة للمملكة العربية السعودية”اكثر نظام سيئ في العالم” للفترة من 2018-2022 للجنة حقوق المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة التابعة للامم المتحدة “.
وقال هيليل نوير، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة ووتش: “إن انتخاب المملكة العربية السعودية لحماية حقوق المرأة يشبه تعيين مضرم النار رئيسا لإطفائية المدينة”. واضاف “انه امر سخيف – وهو مرفوض اخلاقيا”. وقال نويرهذا يوم أسود لحقوق المرأة، ولجميع حقوق الإنسان”،.
إن التمييز السعودي ضد المرأة هو إجرامي ومنهجي في القانون وفي الممارسة العملية “، قالت نوير،” فالذكر ولي أمر المرأة، والذي يتخذ جميع القرارات الهامة نيابة عنها، ويتولى السيطرة على حياة المرأة من ولادتها حتى مماتها. المملكة العربية السعودية تحظر النساء من قيادة السيارات. ولماذا اختارت الأمم المتحدة المروج الرئيسي في العالم لعدم المساواة بين الجنسين للجنة المساواة بين الجنسين؟ “
النساء السعوديات يشعرن بالخيانة من قبل الأمم المتحدة.أتمنى أن أجد الكلمات للتعبير عن شعوري الصحيح. أنا ‘سعودية’ وهذا يشبه الخيانة”، غردت امرأة سعودية تتهيأ للحصول على درجة الدكتوراه في القانون الدولي لحقوق الإنسان في أستراليا.
وقال نوير “ان الامم المتحدة بعثت اليوم برسالة مفادها ان حقوق المرأة يمكن بيعها مقابل البترو دولار والسياسة” وهي تتخلى عن الملايين من النساء الضحايا فى جميع انحاء العالم اللاتي يتطلعن إلى تلك الهيئة العالمية لحمايتهن”.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *