Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
بعد سنة و3 شهور.. إطلاق سراح ماهينور المصري ويوسف شعبان

بعد سنة و3 شهور.. إطلاق سراح ماهينور المصري ويوسف شعبان

أطلقت السلطات المصرية، مساء اليوم السبت، سراح الناشطة السياسية، ماهينور المصري، والصحفي يوسف شعبان، بعد قضائهما عقوبة السجن لمدة سنة و3 أشهر، على خلفية إدانتهما بـ”الاعتداء على منشأة شرطية”، بحسب مصدر قانوني.

وقال محمد رمضان، محامي الناشطة والصحفي، للأناضول، اليوم إن “ماهينور المصري، وشعبان، أُطلق سراحهما مساء اليوم، من قسم الرمل أول، بمحافظة الإسكندرية”.

وأوضح أن المفرج عنهما “قضيا فترة عقوبة سنة و3 أشهر، بعد استئناف على حكم سابق بحبسهما عامين، في مايو 2015، في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث قسم الرمل في الإسكندرية، التي وقعت في مارس 2013”.

وآنذاك نسبت النيابة العامة، إلى ماهينور وشعبان وآخرين، تهمًا نفوها، من بينها “التسبب في إصابة أفراد وضباط شرطة، واقتحام قسم الرمل، وإتلاف بعض محتوياته، وتعطيل سير العمل به، إضافة إلى ترويع وتخويف المواطنين”.

وفي يونيو 2014، أعلنت لجنة “جائزة لودوفيك تراريو” (حقوقية) أن الجائزة الدولية التي تكرم سنويًا محاميًا لتميزه في “الدفاع عن احترام حقوق الإنسان” فازت بها في ذلك العام، المحامية المصرية ماهينور المصري.

وماهينور المصري، عضو بحركة “الاشتراكيون الثوريون”، واشتهرت بمواقفها المؤيدة لحقوق العمال، وثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام حكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، أما يوسف شعبان، فهو صحفي بصحيفة “البداية” الخاصة.

المصدر: بوابة القاهرة.

Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273