Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
بان كي مون: النضال سيظل قائما مادام هناك انتهاك لحقوق امرأة واحدة

بان كي مون: النضال سيظل قائما مادام هناك انتهاك لحقوق امرأة واحدة

في افتتاح الدورة الستين للجنة وضع المرأة، قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إنه بذل قصارى جهده لتعزيز دور المرأة في المنظمة الدولية.

وذكـّر الأمين العام الحضور بأنه مادامت هناك انتهاكات لحقوق امرأة واحدة، فإن النضال لم ينته بعد، مشيرا إلى أن العالم مليء بعدم المساواة والظلم للنساء والفتيات. وقال بان في آخر خطاب له أمام اللجنة، قبل أن تنتهي ولايته، إنه قد عيّن أكثر من 150 امرأة في مناصب عليا: “عندما توليت منصبي، لم تكن هناك نساء في مناصب الممثلين الخاصين. اليوم تترأس النساء نحو ربع بعثات الأمم المتحدة. إلاّ أن هذا لا يكاد يكفي ولكنه خطوة رئيسية من أجل تحقيق قرار مجلس الأمن التاريخي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن.” كما دعا الأمين العام الحكومات والشركات وغيرها إلى زيادة المساواة بين الجنسين، والاحترام الكامل لحقوق الإنسان للنساء والفتيات في كل مكان. وعبّر أمين عام الأمم المتحدة عن فخره بإطلاق حملة “اتحدوا” لإنهاء العنف ضد المرأة، وأيضا بكونه أول من سجل اسمه في حملة “الرجل نصير المرأة” لحشد الرجال والفتيان لدعم حقوق النساء. وتحدث بان كي مون عن ما يمثله التطرف العنيف من خطورة على حقوق المرأة: “المتطرفون الذين يمارسون العنف يحاربون قيم الأمم المتحدة ويخوضون معارك على أجساد النساء والفتيات. خطة عملي لمنع التطرف العنيف تحدد مقترحات محددة لإعطاء المرأة مزيدا من النفوذ في الاستجابة العالمية. كما تدعو الخطة إلى ضمان أن الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف لم تنتهك أيا من حقوق الإنسان.” وفي ختام كلمته، أشاد الأمين العام بالآلاف من النساء البطلات اللائي التقاهن على طول الطريق، وأثني كذلك على الرجال الذين ينضمون إلى النضال لتعزيز المساواة بين الجنسين، لأنهم يعرفون أن حقوق المرأة هي حقوق الإنسان التي تعود بالنفع على الجميع.

المصدر: مركز أنباء الأمم المتحدة.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273