Pages Menu
Categories Menu
منظمة المرأة العربية تشارك في اجتماع الدورة الـ60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة

منظمة المرأة العربية تشارك في اجتماع الدورة الـ60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة

تشارك منظمة المرأة العربية في اجتماع الدورة 60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة في نيويورك في 14 مارس المقبل وتمثلها السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية .

وقالت تلاوى إن لجنة وضع المرأة هي عبارة عن لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. تأسست في العام 1946 وهي تعتبر الهيئة الأساسية الرئيسية المخصصة حصريا لصنع السياسية  العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة. تهدف لجنة وضع المرأة إلى إعداد التوصيات والتقارير للمجلس حول تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

مشيرة إلى أنه فى كل عام يجتمع ممثلو الدول الأعضاء في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك لتقييم التقدم في مجال المساواة ما بين الجنسين وتحديد التحديات ووضع معايير عالمية ووضع سياسات ملموسة لتعزيز المساواة ما بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم.

منوهة بأن المخرجات المتفق عليها للجنة تحتوي على مجموعة من التوصيات الملموسة كي تعمل الحكومات والهيئات الحكومية الدولية وغيرها من المؤسسات والفاعلين في المجتمع المدني وجهات معنية أخرى على تنفيذها على المستويات الدولية والوطنية والإقليمية والمحلية. بالإضافة إلى الاستنتاجات المتفق عليها تقوم اللجنة بتبني العديد من القرارات حول قضايا حقوق الإنسان.

يتم تقديم التقرير السنوي للجنة إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليتم اعتماده.

جدير بالذكر أن منظمة المرأة العربية بالتعاون مع بعثة جامعة الدول العربية في نيويورك ستعقد ندوة تحت عنوان “اللاجئات العربيات: تحد جديد للأجندة التنموية 2030” وذلك ظهر يوم الجمعة الموافق 18/3/2016 في مقر الأمم المتحدة.

المصدر: مجلة مباشر.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *