Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
تكريم المرأة العربية في لندن

تكريم المرأة العربية في لندن

لندن – ” وكالة أخبار المرأة ”   

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن جوائز المرأة العربية السنوية تكريما لنجاحات المرأة العربية وتميزها في شتى المجالات بدعم ورعاية عمدة لندن وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية ومؤسسة لندن والشركاء وجامعة “ريجنتس” لندن.
وعن انطلاق مشروع الجوائز قال البروفسور الدوين كوبر رئيس جامعة “ريجنتس” لندن ورئيس لجنة جائزة المرأة العربية السنوية “إن جوائز المرأة العربية السنوية لعام 2015 ماهي الا جوائز للتعريف بنجاحات وتميز المرأة العربية في عدة مجالات، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى دولي ، تقدم  جوائز المرأة العربية من لندن لتكريم نجاحات المرأة العربية وتميزها كما نوه إلى أن المؤتمرات النسائية غالبا ما تركز على الأوضاع الصعبة والعقبات التي تواجهها المرأة في المجتمعات العربية وتأتي هذه الفعالية لتسلط الضوء على الدور الإيجابي للرائدات العربيات. وتعد هذه المناسبة  فعالية لعرض نجاحات  المرأة العربية في ميادين عدة”، مشيرا الى “التقدم الملموس في وضع المرأة العربية وإنجازاتها في السنوات الماضية وأن هذه الفعالية ماهي إلا طرح  صور هذا التقدم”.
وبهذا السياق قال السيد “رويل بو”، رئيس ادارة الشرق الاوسط في مؤسسة لندن والشركاء المؤسسة الرسمية للترويج للعاصمة البريطانية:” نحن سعداء للغاية بتقديم جوائز المرأة العربية في لندن، فالمرأة العربية تتألق وتتميز في مختلف المجالات الأمر الذي يجعلها أهلاً للتقدير والتكريم كما أن لندن تعتبر العاصمة العالمية الأقرب إلى العالم العربي من خلال العلاقات والتاريخ المشترك ويسعدني أن يتم إطلاق جوائز المرأة العربية في لندن، إذ أنها ستلعب دوراً هاماً في تقدير إنجازات المرأة العربية وتميزها وتسليط الضوء على دورها الهام في تطوير مجالات اختصاصها على المستوى الدولي. وتجدر الإشارة إلى أن الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمعات العربية اليوم يجعلها أهلاً لهذا التكريم.
ومن أبرز  الفائزات  هذا العام ماجدة الرومي عن فئة الموسيقى، والشيخة مي آل خليفة عن فئة الثقافة، وأحلام مستغانمي عن الكتابة، ويسرا عن السينما، وعلا الفارس عن التقديم التلفزيوني، وحبيبة غريبي عن الرياضة وغيرهن من الرائدات في مجالات مختلف.
وبعد أن باركت لجميع الفائزات قالت علا الفارس:” وأخيرا أبارك لنفسي، وأبارك لعائلتي الصغيرة وأنتم لأنكم مصدر فخري واعتزازي وتفوقي”.
كما تتولى الإعلامية المميزة في قناة إم بي سي ريا أبي راشد  تقديم الحفل الحصري الذي سيحضره نخبة من السفراء العرب والإعلاميين والدبلوماسيين العرب والأجانب إلى جانب عدد كبير من المهتمين في شؤون المرأة العربية عربيا وبريطانيا وعلى المستوى الدولي.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *