Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
مؤسسة دبي للمرأة تخرج الدفعة الثالثة من برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي

مؤسسة دبي للمرأة تخرج الدفعة الثالثة من برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي

دبي – خاص بـ ” وكالة أخبار المرأة ”    

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة أقامت مؤسسة دبي للمرأة حفل تخريج الدفعة الثالثة للمشاركات في برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي، وذلك بالتعاون مع شبكة “نساء من أجل التنمية المستدامة” و “معهد ميل”.
وأقيم حفل التخرج بحضور كل من سعادة منى غانم المري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة، السيد أندرو شو المدير العام لـ “دوكاب “، وشمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة إلى جانب الوفد السويدي المشارك من شبكة “نساء من أجل التنمية المستدامة” و”معهد ميل” والمشاركات الـ 12 في البرنامج.
وفي تعليقها على حفل التخرج، قالت سعادة منى غانم المري، رئيس مجلس الإدارة  والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة: “يقدم هذا البرنامج الفريد من نوعه فرصة للنساء المحترفات لتعزيز العلاقات الثقافية وتبادل مبادئ القيادة المتميزة مع المدربات والمشاركات. ويشكل تخريج الدفعة الثالثة من البرنامج بنجاح، نموذج للتنامي المتزايد في عدد القيادات النسائية الإماراتية اللواتي يسعيّن لتطوير مهاراتهن المهنية وكفاءاتهن القيادية للمشاركة الفعالة في مجتمعهن.”
وأضافت: “تسعى مؤسسة دبي للمرأة بشكل متواصل للتميز في مجال تطوير وتعزيز دور النساء الإماراتيات ، وتزويدهن بالمهارات القيادية الأساسية لتساهمن بفاعلية في مكان العمل والمجتمع، فضلاً عن توفير أسس راسخة ومتينة تساعدهن على لعب دور بناء في تطوير وتنمية المجتمع .” 
وتم تنظيم برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي على مرحلتين، حيث يعتبر من المشاريع والبرامج المبتكرة المصممة لتطوير التبادل الثقافي بين مملكة السويد ودولة الإمارات، وتعزيز التفاعل بين المشاركات وتسهيل التبادل المعرفي حول أساليب التعلم والتنمية الخاصة بالممارسات القيادية التفاعلية والمستدامة. وشهدت المرحلة الأولى من البرنامج مشاركة 12 امرأة إماراتية من الصفوف القيادية في القطاع الحكومي والخاص، اللواتي شاركن لمدة أسبوع في برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي في السويد، حيث التقين بعدد من رائدات الأعمال والشركات السويدية من مختلف المجالات. وأقيمت المرحلة الثانية من البرنامج في دولة الإمارات، حيث شملت عدة ورش عمل تمحورت حول التدريب والعمل ضمن الفريق، إلى جانب تنمية المهارات وأساليب القيادة التفاعلية . وصممت المرحلة الثانية من البرنامج استناداً إلى المعرفة النظرية التي تعلمتها المشاركات خلال المرحلة الأولى من البرنامج، مع التركيز على النقل العملي للمعارف والمهارات التي حصدنها وتطبيقها على حياتهن اليومية وبيئة عملهن. 
وقد قامت مؤسسة دبي للمرأة مؤخراً بتوقيع اتفاقية شراكة تعاونية مع شركة “دوكاب” والتي تشكل أول شراكة للمؤسسة مع القطاع الخاص، حيث تهدف إلى تعزيز عملية تمكين المرأة الإماراتية في مكان العمل وتعزيز القدرات القيادية للنساء الإماراتيات. وتؤكد هذه المبادرة على التزام “دوكاب” بمساندة مبادرات التوطين، حيث انضمت الشركة إلى لجنة اختيار المشاركات في برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي. 
ومن جهته قال سعادة الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة “دوكاب”: “انطلاقاً من كوننا أول شركات القطاع الخاص التي تقوم بدعم هذه المبادرة، نتوجه بالتهنئة للخريجات على استكمالهن بنجاح لبرنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي. وتلتزم شركتنا بتعزيز ثقافة التنوع بين الجنسين، حيث نأمل أن نساهم في إلهام القطاع الخاص في الإمارات وتحفيزه على دعم عملية تمكين دور المرأة الاقتصادي في مكان العمل وتزويد المؤسسات والشركات بالإمكانيات والقدرات التي تحقق لها قدر أكبر من التنافسية في السوق.”
ونيابة عن زميلاتها الخريجات، شكرت الدكتورة كلثوم محمد سمو الشيخة منال وقالت: “نحن فخورات جداً بأن نكون خريجات الدفعة الثالثة من برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي، وقد حان الوقت للاحتفال مع زميلاتي من القيادات النسائية، اللواتي يمثلن رمزياً مستقبل دولة الإمارات. وقد لعبت كل جلسة من جلسات البرنامج دوراً حيوياً في مسيرة تعلمنا ضمن البرنامج، حيث زودتنا بمهارات جديدة وفرصة التعرف على زميلات يمتلكن طريقة تفكير مشتركة”.
واختتمت سعادة منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة حفل التخرج بتقديم الشهادات للخريجات، متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح في حياتهن المهنية في المستقبل.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273