Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
ديلى ميل تفجر ظاهرة الأمهات الصغيرات فى “غواتيمالا”.. 5100 طفل سنويًا نتاج بيع الفتيات واغتصابهن

ديلى ميل تفجر ظاهرة الأمهات الصغيرات فى “غواتيمالا”.. 5100 طفل سنويًا نتاج بيع الفتيات واغتصابهن

بين بيع الفتيات إلى رجال يكبرهن فى السن تحت مسمى الزواج أو اغتصابهن، تحولت هذه البقعة من العالم إلى المكان الأكثر إنتاجًا فى العالم لأطفال لم تتجاوز أعمار أمهاتهم سن العاشرة، تقرير صادم نشره موقع الجريدة البريطانية “ديلى ميل” عن دولة “غواتيمالا” الموجودة فى أمريكا الوسطى.
خطر حقيقى يهدد هذه الدولة التى تنتج وفقًا للتقرير 5100 طفل سنويًا، صور التقطتها المصورة السويدية “ليندا” تُجسد المعاناة والقهر على وجوه الفتيات الصغيرات، اللاتى يظهرن فى الصور وهن يحملن أطفال يعتقد من يراهم للمرة الأولى أنهم أخوات لهم وليس أمهاتهم، القصص جميعها أو 90 % منها مُرعبة للغاية خصوصًا الفتيات اللاتى تعرضن للانتهاك والاغتصاب من قبل رجال يكبرهن. من بين هذه القصص تحكى فتاة عن تعرضها للاغتصاب أول مرة منذ عامين، اغتصبها أحدهم وهى مربوطة فى شجرة، وأخرى تم بيعها لرجل يكبرها بـ22 عامًا، قصص كثيرة أكثر رعبًا وإيلامًا، رصدتها هذه المصورة السويدية، حيث رصدت أنه فى عام 2014 كان هناك ارتفاع فى نسب الأطفال المولودين لأمهات لا تتجاوز أعمارهن 10 أعوام، وهذا الرقم المهول ينذر بارتفاع نسبة الأطفال عن العام السابق له.
وعلى الرغم من محاولات الدولة المستمرة فى الخفض من هذه الظاهرة بإصدار قانون جديد، ليرفع السن القانونية للزواج إلى 18، الذى كان 14 قبل ذلك، على أمل أن يساعد هذا القانون فى التخلص من هذه الظاهرة الكارثية.
يشير التقرير إلى أن ارتفاع نسب الاغتصاب بهذا الشكل نتاج للحرب الأهلية فى غواتيمالا والتى استمرت لمدة 36 عامًا وحتى منتصف 1990، التى نتج عنها اغتصاب 100.000 امرأة خلال تلك السنوات، وعلى الرغم من أن النسب مُفزعة إلا أن 10.000 امرأة منهن فقط اللاتى كن يمتلكن الشجاعة الكافية ليعلن عما حدث لهن، ورصد ذلك فى تقارير رسمية، على جانب آخر لا تقدر الأمهات حجم الكارثة التى يقعن فيها بناتهن، والدليل على ذلك هو قرار بعضهن فى أن تلد بناتهن فى المنزل، فى محاولة للتغطية على هذه الجريمة.    


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273