Pages Menu
Categories Menu
إعادة انتخاب الجزائرية خديجة لعجال في لجنة الأمم المتحدة لحقوق العمال المهاجرين و أفراد اسرهم

إعادة انتخاب الجزائرية خديجة لعجال في لجنة الأمم المتحدة لحقوق العمال المهاجرين و أفراد اسرهم

تم إعادة انتخاب الجزائرية خديجة لعجال بالأغلبية في لجنة الامم المتحدة حول حقوق العمال المهاجرين و أفراد اسرهم حسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس.
جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن “السيدة خديجة لعجال أنتخبت من جديد يوم 30 يونيو 2015 بلجنة الأمم المتحدة حول حقوق العمال المهاجرين و أفراد أسرهم ب 37 صوت من مجموع 46”.
وقد جرت هذه الانتخابات بمناسبة انعقاد ” الاجتماع ال7 للدول الاعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة حول حقوق العمال المهاجرين و أفراد اسرهم”.
وتجدر الاشارة الى أن الجزائر صادقت على هذه الاتفاقية في 21 ابريل 2005 كما أنها ترفع تقاريرها الوطنية بانتظام لذات اللجنة.
من جهة أخرى، أشار البيان الى أن انتخاب السيدة لعجال في هذه اللجنة ” يعزز حضور الخبراء الجزائريين على مستوى الهيئات المكلفة بمعالجة حقوق الانسان و يؤكد الالتزام المتزايد للجزائر في مجال ترقية و حماية حقوق الانسان للجميع لاسيما بخصوص مكافحة جميع اشكال التمييز و تشويه صورة العمال المهاجرين و أفراد اسرهم”.
وتشغل حاليا السيدة خديجة لعجال التي تتمتع بخبرة 30 سنة منصب المديرة العامة للأسرة و قضايا المرأة و التماسك الاجتماعي بوزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة.
وقد صدر للسيدة لعجال عدة دراسات و كتابات تتعلق بمواضيع حقوق الإنسان لاسيما حماية المرأة و الأطفال و المعاقين إضافة إلى ترقية حقوق الشباب و العمال المهاجرين حسب نفس المصدر.
و للتذكير فان لجنة الامم المتحدة لحقوق العمال المهاجرين و أفراد اسرهم التي تضم 14 خبيرا هي الجهاز المكلف بمراقبة تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها الدول الأعضاء في الاتفاقية الخاصة بذلك.
كما تعتبر إحدى الأدوات القانونية الأكثر أهمية في مجال حماية حقوق العمال المهاجرين و أفراد أسرهم.
وتتكفل اللجنة أيضا بدراسة تقارير الدول الاعضاء و بصياغة التوصيات والملاحظات النهائية.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *