Pages Menu
Categories Menu
مؤتمرون يوصون المؤسسات التعليمية بالعمل على تحسين صورة المرأة

مؤتمرون يوصون المؤسسات التعليمية بالعمل على تحسين صورة المرأة

أوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الدولي الثالث بعنوان المراة في الخطاب الادبي والاعلامي والثقافي الذي عقد جلسته الختامية اليوم الخميس بجامعة جدارا، بدعوة الجامعات العربية ووزارات التربية والتعليم في الوطن العربي بتحسين صورة المراة من خلال المناهج التعليمية والتربوية.
كما اوصوا بالتوسع في المؤتمر الذي عقدته كلية الاداب والفنون واستمر 3 أيام وإشتمل على 11 جلسة بالاضافة إلى الجلستين الافتتاحية والختامية، في طرح القضايا تفعيلا لدور المرأة وتقليلا من مظاهر سوء الفهم في ظل المتغيرات الحديثة والتطورات الإنسانية والعالمية.
ودعوا الى ضرورة قيام وزارات الثقافة والاعلام والتربية والتعليم بعقد لقاءات دورية وووضع الخطط والبرامج والمعايير لضبط اداء المؤسسات التابعة لها، ما يؤدي الى تحسين صورة المراة العربية بمختلف القطاعات وضرورة التركيز على الحوار والصفات الشخصية الحسنة للمراة العربية في مختلف انواع الاعمال المعرفية وتسليط الضوء على اسهاماتها الفريدة.
كما دعوا المهتمين والقائمين على انتاج مختلف البرامج الاذاعية والتلفزيونية والمواد الصحفية العربية بتقديم النموذج الحسن بطبيعة العلاقة المفترضة بين المراة ومختلف مكونات المحيط الاجتماعي والمهني للمراة انطلاقا من ان تعزيز الصورة يتم من خلال القدوة الحسنة لا من خلال تكريس النماذج السلوكية.
وتركزت اوراق المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من الباحثين، وقدمت باللغتين العربية والإنجليزية على موضوعات، المرأة والتجليات وآفاق المستقبل، المرأة والفكر العربي والغربي، المرأة والادب، المرأة والرواية المشرقية والمغربية، المرأة والفن، المرأة والإعلام والتعليم، المرأة والتغيير، المرأة والمشاركة السياسية، المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال والمرأة والتاريخ والتراث والاستشراق.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *