Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
17 % فقط نسبة مشاركة النساء في منتدى “دافوس”

17 % فقط نسبة مشاركة النساء في منتدى “دافوس”

يحاول المنتدى الإقتصادى العالمى ” دافوس” المنعقد بسويسرا ولمدة 4 أيام تشجيع أعضائه لجلب النساء إلى دافوس بشكل أكبر، حيث وصلت النسبة هذا العام إلى 17 % على الرغم من توفير المنتدى العديد من المزايا للشركات المشاركة إذا كان أعضاؤها من النساء.
وقالت سعدية زاهدى رئيس برنامج تكافؤ الفرص بين الجنسين في المنتدى الاقتصادى العالمى: إن المنتدى يوفر أربع تذاكر للشركات لحضور المنتدى لكن إذا كان من بين الفريق امرأة تكافأ الشركة بتذكرة خامسة، ومع ذلك لايوجد أي تقدم، ففى العام الماضى وصلت نسبة مشاركة النساء 15% أما العام السابق وصلت إلى 17 %.
ووفقًا لموقع كوارتز، أرجع هذا التفاوت بين الجنسين بسبب الحالة الراهنة للقيادة العالمية، حيث أكدت زاهدى للموقع أن نسبة الجنسين في منتدى دافوس هو انعكاس للقيادة العالمية ككل، ويقوم المنتدى بتقديم دعوات حضور فقط لبعض السيدات على أساس مهامهم الوظيفية مثل رئيس جامعة هارفرد الحالية درو فاوست.
وأضافت: أن النساء المشاركة في دافوس تقسم إلى فئتين: فئة القطاع العام والمجتمع المدنى والفنون والمؤسسات الأكاديمية، وفئة وسائل الإعلام والترفيه والمعلومات.
ومن بين الدول التي لديها أعلى نسبة مشاركة من النساء هذا العام هي النمسا، حيث أرسلت ثلاث نساء ضمن فريقها المكون من 8 أعضاء، كما تشارك المرأة في وفود مختلفة كأمريكا والمملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا، أما وفد الكويت وقطر وباكستان لا يتضمن مشاركة نسائية.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273