Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
لا عيد للسوريات في يوم المرأة

لا عيد للسوريات في يوم المرأة

لا عيد للسوريات في يوم المرأة

بقلم : مية الرحبي

 

لا عيد للسوريات في يوم المرأة
يمر يوم المرأة، للسنة الثانية على التوالي، والمرأة السورية مجروحة القلب، تبكي وطنها وحالها وغواليها، ومن بين دموعها تهب لتقديم يد العون لأخواتها وإخوتها من أبناء وطنها ممن يتموا، وفقدوا اعزائهم بالموت أوالتغييب القسري، وأصيبوا، أوهجروا وشردوا من بيوتهم ومنازلهم.
أي عيد هذا والعين تدمع والقلب يجزع، ونحن على وطننا محزونون؟
أي عيد ونساء العالم كله يقفن لامباليات، جامدات الوجوه والقلوب، يتفرجن بصمت مخزٍ على مأساة نساء في وطن دمر وتمزق وتجرح؟
أي عيد وهو عيد يفترض به تكريس الأختية العالمية، أي تكريس وقفة نساء العالم جميعا مع بعضهن من أجل الدفاع عن حقوقهن ومشاركتهن في إدارة هذا العالم، والسير به نحو الأمان والسلام؟
لقد كرس هذا اليوم أصلا من قبل الأمم المتحدة عام 1977 كيوم عالمي من أجل تضامن النساء مع بعضهن، وتضامن أنصارهن معهن، والنضال من أجل الدفاع عن حقوقهن.
إن ما يحدث اليوم هو تأكيد لصحة النظرة النسوية العالمثالثية التي عابت دوما على النسوية الغربية إطلالتها على العالم من برج عاجي مبني على أسس من الكذب والنفاق والإدعاء بالأختية العالمية.
يا نساء العالم لتخرجن في يوم 8 آذار 2013 في مسيرات تجوب أنحاء الكرة الأرضية، علها تخز الضمير العالمي المرتاح في سباته اللاأخلاقي، علها توقظه ليعترف أن لا إنسانية له بعد اليوم إن لم يتنبه إلى ما يحدث من مأساة في بلدي، تعاني منها النساء والرجال والأطفال.
ولكن مهلا، نحن نطالبكن بالتضامن معنا فقط، فنحن واثقات أن من سيضمد جراح الوطن ويعيد إعماره ويقوده في طريق الدولة الوطنية الديمقراطية الحديثة هو نحن، نساء سورية، يدا بيد مع رجالها وشيوخها وأطفالها، نحن من سيقودها إلى مستقبل مشرق يليق بكل قلب نابض بحب الوطن فيها.

 

March 17th, 2013 – 11:10 AM


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273