Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
مصر أقباط يرفضون دعوة «البياضي» لترسيم المرأة قسيسًا..

مصر أقباط يرفضون دعوة «البياضي» لترسيم المرأة قسيسًا..

فيمتو     

انتقد عدد من رجال الدين المسيحي، ما قاله الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، عن تطلعه لـ « يوم تُرسم فيه المرأة قسيساَ»، مؤكدين أن هذا الكلام يخالف الكتاب المقدس وغير منطقى، وأن المرأة لا يجب أن يعلو صوتها في الكنيسة وفقًا لما قاله بولس الرسول.

قال هانى الجزيرى، رئيس حركة «أقباط من أجل مصر»، التصريح غير منطقى بالمرة، وهذا الكلام لا يوجد في الشريعة المسيحية، والكتاب المقدس يقول إن المرأة لا يجب أن يكون صوتها مسموعا في الكنيسة وبناءً عليه لا يمكن أن تقيم قداسًا أو أي أعمالا دينية لأنها مستمع.

وأضاف الجزيري، أن المرأة إذا كانت تريد أن تسأل في شىء فلتطرحه على الكاهن في بيتها. وتابع: « ده كلام بولس الرسول ومش هنغير الكلام علشان تصريح الدكتور صفوت البياضي».

وأشار رئيس حركة «أقباط من أجل مصر»، إلى أن الأمر حدده الكتاب المقدس الذي ينص على منع علو صوتها داخل الكنيسة. مضيفًا: « لا أري أي داع للخروج عن تعليمات الكتاب».

من جانبه، علق مينا أسعد كامل، مدرس اللاهوت، على تصريحات «البياضي»، بقوله: « مفيش حاجة اسمها المرأة تبقى قسيسًا، لافتًا إلى أنه من حقه أن يتطلع إلى ما يريد لكن تولي المرأة لهذا المنصب لن يكون لأن هناك تعليمات واضحة ومباشرة في الكتاب المقدس ترفض هذا الأمر تمامًا.

وأوضح أسعد، أن مطالبات ترسيم المرأة قسيسًا، خارج إطار الكتاب المقدس الذي يقول إن صوت المرأة لا يجب أن يعلو في الكنيسة، فكيف لها أن تمارس عملا دينيا يخالف الكتاب.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273