Pages Menu
Categories Menu
وقفة استنكارية في البحرين ضد اعتقال النساء

وقفة استنكارية في البحرين ضد اعتقال النساء

العالم     

اقيمت وقفة استنكارية للتضامن مع المعتقلات البحرينيات، معتبرة ان احتجاز النساء واعتقالهن عارا على السلطات الحاكمة في البلاد.
وافاد موقع “الوفاق” امس الخميس ان الوقفة اقيمت في مقر جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بالبلاد القديم بعنوان “عار احتجاز النساء واعتقالهن في البحرين” بحضور حشد من المواطنين والنشطاء وأهالي وذوي المعتقلات وأهالي الشهداء.
واكد المشاركون ان اعتقال النساء ليس من القانون وفي شي وليس من القيم الإنسانية والعروبة والإسلام ولا ينتمي لأي شرعة أو قانون وإنما يمثل جريمة بحقهن وبحق الوطن.
وشددوا على ان النظام تعدى كل الخطوط والحواجز بإعتقال النساء ولم يعد ممكنا ما يقوم به من تصرفات تتجاوز كل القيم والأخلاقيات الإسلامية والإنسانية والعربية.
من جهتها، قالت والدة المعتقلة أمينة مهدي في كلمتها: “أنا والدة المعتقلة أمينة مهدي، أريد أن أسمع أي شيء عن ابنتي، حتى الآن لا نعرف عنها أي شيء.. أناشد الضمائر الحية، لا تسكتوا، أريد أن أسمع أي شيء عن ابنتي، بالأمس ذهبنا للتحقيقات، ذهبنا لكل مكان، ولم نعلم أي شيء عنها.. ابنتي والدة أطفال أربعة، نريد معرفة أي شيء عنها.
وقالت أخت احدى المعتقلات في كلمة نيابة عن العائلة “أن ما يقومون به خزي وعار، فقد تم اختطافهن منذ السابعة أمس، نقف هنا متضامنين مع هؤلاء الحرائر الشرفاء، الذين لا نعرف أن شيء عنهم حتى الآن، رضيع المعتقلة هدى في حالة يرثى لها، وأبناء الأخريات يسألون عن أمهاتهن”، مشددة على ضرورة وجود ردة فعل غاضبة حول اعتقال الحرائر.
وفي كلمة لعائلات الشهداء، قال والد الشهيد ياسين العصفور أخ المعتقلة نفيسة العصفور أنه “ليست هناك حقوق ولا عدالة ولا قانون، ولا توجد انسانية لهذا النظام، هذه الكلمات بتنا أو بات يلمسها الانسان البسيط، هذا النظام فقد كل هذه الأمور، اذن لمن نشتكي؟ بلا شك نشتكي لله سبحانه وتعالى”.
وأكد العصفور بالقول “الاستهداف بدى واضحا، اليوم المستهدفون هم من يشاركون في الفعاليات ليعبروا عن رأيهم بما يتعرض مواطنوا هذا الوطن، اليوم المستهدفون هم عائلات الشهداء”.
واشار الى ان هاجس عائلات الشهداء هو ما يتعرض له الوطن والمواطنون من هتك للحرمات والبيوت.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *