Pages Menu
Categories Menu
المجلس الأعلى للمرأة يشارك في ورشة عمل لمناقشة الدليل التدريبي لتمكين السياسي للمرأة العربية” بالقاهرة

المجلس الأعلى للمرأة يشارك في ورشة عمل لمناقشة الدليل التدريبي لتمكين السياسي للمرأة العربية” بالقاهرة

الايام البحرينية    

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في ورشة عمل حول “الدليل التدريبي للتمكين السياسي للمرأة العربية” التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالقاهرة خلال الفترة من 2 – 3 نوفمبر الجاري ، بحضور مجموعة من الخبراء من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة. وتديرها الخبيرة الرئيسية للمشروع الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة.
وتهدف الورشة التي تشارك فيها الدكتورة دنيا أحمد عبد الله مدير إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير الى دعم نشاط التدريب الهادف الى تحقيق التمكين السياسي للمرأة العربية أخذ في عين الاعتبار المعطيات السياسية العربية وخصوصية وضع المرأة العربية .
والمعروف أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 بهدف التنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع. 

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *