Pages Menu
Categories Menu
السعودية 95 امرأة تظلمن من سوء المعاشرة الزوجية الشهر الماضي

السعودية 95 امرأة تظلمن من سوء المعاشرة الزوجية الشهر الماضي

 وكالة أخبار المرأة      

استقبلت أروقة المحاكم العامة في المملكة خلال شهر ذو القعدة الماضي 120 قضية مرفوعة من قبل الزوجين تندرج تحت قضايا سوء المعاشرة الزوجية.
وبحسب تقرير إحصائي فقد بلغ عدد القضايا المرفوعة من الزوجات ضد أزواجهن 95 قضية، فيما اشتكى 25 زوجاً من سوء المعاشرة مع نصفهم الثاني، وذلك خلال شهر واحد.
وتصدرت المدينة المنورة عدد القضايا المرفوعة من النساء ضد الرجال؛ إذ وصل إلى القضاء 16 قضية، أما جدة والجبيل فقد سجلتا أكبر عدد شكاوى من الرجال ضد النساء في المملكة، بواقع 5 قضايا لكل محافظة.
الاختصاصي الاجتماعي خالد العنزي عزا ازدياد شكاوى المعاشرة الزوجية إلى ضغوط نفسية واقتصادية بالدرجة الأولى، وسوء احتواء المشكلات بالدرجة الثانية.
وقال العنزي في حديثه لـ(الجزيرة أونلاين) انحسار دور الأهالي والأقارب في احتواء الأزمات بين الزوجين يتسبب في تفاقم المشكلة، مطالباً بتفعيل مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في تثقيف وتوعية الشباب والشابات المقبلين على الزواج بالمعاشرة بالمعروف.
وحث الأزواج والزوجات على الصبر وتحمل الصعوبات التي تعتري الحياة الزوجية في فترة من الفترات، وعدم اللجوء إلى المحاكم إذا ما لاحت بوادر صلح.
وعلق العنزي على أرقام الإحصاءات بأن الرجال أقل شكوى من النساء، و”هذا أمر طبيعي”؛ كون “الرجل الشرقي يتسم بالجلد والقوة والخشونة في تعامله مع النساء، ويعتقد دائماً منذ صغره أن شكواه من المرأة حالة ضعف” على حد وصفه.

شاركنا رأيك، هل من تعليق ؟

Your email address will not be published. Required fields are marked *