Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
انطلاق منتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات غدا الثلاثاء بالخرطوم

انطلاق منتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات غدا الثلاثاء بالخرطوم

وكالة أخبار المرأة      

ينعقد في الفترة من 14-16 من شهر أكتوبر الجارى متتدى تمكين المرأة العريية عبر تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بالخرطوم .وأكدت وزير العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبدالله اكتمال الاستعدادات لاستضافة السودان للمنتدى الذي تنظمة وزارة العلوم والاتصالات بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وبالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية وبمشاركة عدد من الدول العربيه .
وقالت الدكتورة تهاني في تصريح (لسونا ) إن المنتدي يهدف للتمكين الرقمي للمرأة العربية لتفعيل دورها في تحقيق تنمية ورقي الأسرة العربية .وأشارت الي أهمية المنتدي والمتمثلة في تعزيز الجهود لتمكين المرأة في مجتمع المعلومات ومعالجة الفجوة الرقمية لدي المجتمع النسائي وايجاد آلية لإزاحة الحواجز بين المرأة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات .
وأوضحت الوزيرة الدور الرائد للتكنولوجيا في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا واتاحة الفرص التنموية لها في المنطقة العربية من أجل تعزيز أعمالهن في مواجهة تحديات التنمية وزيادة فاعلية المرأة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي بشكل ملحوظ. وأوضحت الدكتورة تهاني أن المنتدي يحتوي علي أوراق علمية تتمثل /فى حق المرأة العربية في النفاذ الي تكنولوجيا الاتصال والمعلومات مسؤولية متعددة الاطراف/.. و/تكنولوجيا الاتصال والمعلومات آلية اساس للتطور الاقتصادي والاجتماعي للمرأة/.. كما يشتمل المنتدي علي ورشة تدريبية لتمكين المرأة في مجال تكنولوجيا الاقتصاد وأهمية اكتساب مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للدفع نحو استثمار ناجح في هذا المجال.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273