Pages Menu
TwitterRssFacebook
Categories Menu
د أمل القبيسي : دور المرأة بالإمارات قائم على خيارات تنموية

د أمل القبيسي : دور المرأة بالإمارات قائم على خيارات تنموية

وكالة أخبار المرأة     

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي للشعبة البرلمانية الإماراتية أهمية اجتماعات الجمعية 131 والاجتماع 195 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي واجتماع النساء البرلمانيات التي ستعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 140 مؤسسة برلمانية في ظل الظروف والأوضاع السياسية التي تشهدها الكثير من دول العالم العربي والإسلامي ومختلف الدول.
وأضافت أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدمت بطلب إدراج بند طارئ لمناقشته في اجتماعات الجمعية 131 للاتحاد حول “دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب وبناء شراكة دولية من خلال الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى للقضاء على التطرف ونشر التعاون والتسامح بين حضارات العالم وشعوبه كأساس للسلم والأمن الدوليين” نظرا لما تشكله المنظمات الإرهابية من خطر متنام يهدد استقرار الكثير من دول العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت معاليها لدى وصولها مساء أمس إلى مدينة جنيف أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تحرص على المشاركة في اجتماعات وأنشطة وبرامج الاتحاد البرلماني الدولي وتأسيس شراكة استراتيجية وحقيقية معه لكونه أعرق وأول مؤسسة برلمانية دولية تضم في عضويتها أكثر من مائة برلمان من مختلف دول العالم.
وأضافت أن الشعبة البرلمانية الإماراتية شريك فاعل مع الاتحاد البرلماني الدولي وتعززت هذه الشراكة بتوقيع اتفاقية تنفيذية لاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوافرة لدى الجانبين لتحقيق نتائج إيجابية للمؤسستين والمؤسسات البرلمانية الشقيقة والصديقة.
وأشارت إلى أن الشعبة البرلمانية أعدت برنامجا حافلا لتفعيل مشاركتها في هذا الحدث واستغلال الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمانات الأخرى المشاركة في الاجتماعات من خلال عقد لقاءات ثنائية على هامش الاجتماعات.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي سعادة كل من راشد محمد الشريقي وعلي جاسم أحمد وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وفيصل عبدالله الطنيجي وسلطان سيف السماحي.
ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجمعية 131 بانتخاب رئيس الجمعية ونوابه والمشاركة في المناقشة العامة حول تحقيق المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف ضد المرأة واجتماع اللجنة الدائمة الثالثة حول القانون الدولي بين المفاهيم الوطنية للسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحقوق الإنسان.
وستستضيف الجمعية في دورتها الحالية جائزة السياسات المستقبلية العالمية لعام 2014 حيث سيكافئ مجلس مستقبل العالم والاتحاد البرلماني الدولي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة أفضل الممارسات المطبقة لحماية المرأة من العنف.
كما يطلع وفد الشعبة البرلمانية على تقارير اللجان الدائمة وهي لجنة السلام والأمن الداخلي ولجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة ولجنة شؤون الأمم المتحدة والموافقة على الموضوع المقترح في اللجنة الدائمة الثالثة “الديمقراطية وحقوق الإنسان”.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع 195 للمجلس الحاكم للاتحاد إقرار جداول الأعمال ومحاضر الدورة 194 للمجلس الحاكم والاطلاع على تقرير الرئيس حول نشاطه منذ الدورة 194 للمجلس الحاكم ونشاطات اللجنة التنفيذية وتقرير الأمين العام حول أنشطة الاتحاد منذ الدورة 194 للمجلس الحاكم الوضع المالي للاتحاد وميزانية الاتحاد للعام 2015 وتطبيق إستراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي للأعوام 2012 2017 والتعاون مع منظومة الأمم المتحدة وتقارير المؤتمرات المتخصصة واستعراض أنشطة اللجان المتخصصة وبقية أجهزة الاتحاد وهي اجتماع النساء البرلمانيات ولجنة حقوق الإنسان البرلمانيين ولجنة مسائل الشرق الأوسط وفريق العمل المعني بقبرص ولجنة تعزيز واحترام القانون الإنساني وفريق المساواة بين الجنسين والفريق الاستشاري المعني بنقص المناعة البشرية واجتماع البرلمانيين الشباب.
كما سيتم الاتفاق على بنود أعمال اجتماع الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي ومناقشة الاجتماعات المستقبلية للاتحاد البرلماني الدولي وسيتم انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد البرلماني الدولي واثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/www/musawasyr.org/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273